الرئيسية » محــليــات » «الأوقاف»: بدء استقبال طلبات ترخيص العمرة اليوم

«الأوقاف»: بدء استقبال طلبات ترخيص العمرة اليوم

1459616018_01_1459593014563346600

كويت نيوز: أعلن مقرر اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد العليم فتح استقبال الطلبات للحصول على ترخيص بتسيير حملات العمرة ابتداء من اليوم حتى الرابع عشر من أبريل الحالي.
وأوضح العليم في تصريح صحافي، أنه «سيتم عقد مقابلات شخصية للمتقدمين للحصول على ترخيص حملات العمرة بعد انتهاء الفترة المحددة لتقديم الطلبات»، مشيرا إلى أن «الطلبات ستقدم في مكتب شؤون الحج بالدور الثالث برج B في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في برج التوأم بجانب مبنى مؤسسة التأمينات الاجتماعية».
وأكد أنه «سيتم تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1/2015 الخاص بتنظيم حملات الحج والعمرة على المتقدمين للتأكد من مطابقتهم للشروط الواردة في اللائحة».

قيم إيجابية

من جهة أخرى، أعربت إدارة الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن «تفاؤلها الشديد بما أصبحت تمثله أنشطتها الثقافية على اختلافها، والتي اعتبرت نواة حقيقية في مسيرتها الفاعلة لريادة المجتمع، خصوصا مع تنشيط القيم الإيجابية وعقد ما يناسب من الشراكات المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، خصوصا المؤسسات التعليمية».
وأضافت الإدارة في بيان صحافي امس بمناسبة إطلاق نسخة جديدة من المحاضرات التوعوية تحت شعار «الكويت أمانة بصدور الشباب» ضمن مشروعها الثقافي مجالس الخير والذي تحط رحاله هذه المرة في 50 مدرسة ثانوية للبنين على مستوى المحافظات الست، ان «جميع المحاضرات تقرر أن تكون بدايتها في الفترة الصباحية خلال الفترة من 3 حتى 14 من الشهر الجاري على مدى أسبوعين متتاليين»، مؤكدة ان «المشروع يستكمل ما بدأه سابقاً من أهداف وغايات إصلاحية وتوجيهية تهتم بتناولها مجموعة من القضايا السلوكية والمباحث التربوية التي تلامس عن قرب واقع أبنائنا الطلاب بالمدارس الثانوية، وتلقي الأضواء على ما يناسبها من الحلول والعلاجات».

دعاة متميزون

وقالت ان «المشروع يستعين في جميع مراحله بنخبة من الدعاة والمشايخ المتميزين العاملين بوزارة الأوقاف أصحاب الكفاءة والخبرة في هذا المجال»، مبينة ان «محاضرات المشروع ستتواصل تباعا على فترات متتالية خلال المرحلة المقبلة حاملة مشاعل الهداية والتوجيه في إطار تطوير شراكتها المجتمعية المحافظة على صيانة مقدرات الوطن، وتدعيم أواصر الأمن المجتمعي وبناء الفكر السليم والسلوك المتزن عند شريحة الطلاب».

«شؤون القرآن» تنظم برنامج تدريب للموظفات

بالتعاون مع مركز تعزيز الوسطية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، قامت مراقبة حلقات تحفيظ البنات بإدارة شؤون القرآن الكريم التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بتنظيم برنامج تدريب للموظفات بعنوان “مفاهيم الوسطية الصحيحة”.
وقالت مراقبة حلقات تحفيظ القرآن الكريم (بنات)، خلود الدهيشي ان “البرنامج التدريبي ساهم في تعريف الموظفات بمفاهيم الوسطية الصحيحة للقضايا المختلفة التي تتعلق بالشريعة والحياة دون إفراط أو تفريط وذلك في ظل الحاجة الماسة لتعزيز الحوار ومفهوم الوسطية في المجتمع”، مؤكدة ان “هذه الخطوة تأتي مساهمة من إدارة شؤون القرآن الكريم في غرس المنهج الوسطي المبني على الاعتدال ونبذ التطرف”.
يذكر ان البرنامج استمر يومين خلال مارس الماضي، إذ قدمه رئيس فريق التواصل والحوار بمركز تعزيز الوسطية فيصل العتيبي، وخصص يوم لموظفات الإدارة والمراكز، واليوم الثاني خصص للمشرفات والفنيات والمحفظات، بمبنى الإدارة بمنطقة القصور وشاركت فيه 166 موظفة.

شاهد أيضاً

ed1b87f7-0f24-4f23-b80a-fb8dd2d476f7

حركة تدوير ونقل 5 مراقبين ومدير إدارة بـ #الكهرباء

كشفت مصادر مطلعة أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل أصدر قرارا بنقل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *