الرئيسية » الاقتصاد » بيتك: إضافة خدمات جديدة لأجهزة السحب الالى

بيتك: إضافة خدمات جديدة لأجهزة السحب الالى

 

كويت نيوز:  أضاف بيت التمويل الكويتي “بيتك” حديثا عدة خدمات جديدة مهمة إلى أجهزته للسحب الالى لتعمل بشكل دائم وفق أفضل مستويات الخدمة من ناحية الإمكانيات التقنية وعوامل الأمان والسرعة، بما يوفر على العملاء الوقت والجهد، ويخفف الأعباء على كاهل موظفي الفروع ليستبدلوا العمليات التقليدية البسيطة، بتكثيف الجهود نحو تنفيذ البرامج التسويقية وتقديم خدمات نوعية متميزة لشرائح العملاء بشكل أكثر ربحية وإنتاجية.

وقد بدأت مسيرة التطوير بتعميم “أجهزة الشامل” على كافة فروع “بيتك” ” 55 جهازا “وهى تتيح للعملاء الحصول على خدمات عديدة بالإضافة إلى خدمتي إيداع الأموال والشيكات،وهما من أكثر الخدمات التي تحتاجها شريحة واسعة من العملاء، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المعروفة مثل السحب والاستعلام عن الرصيد والحصول على كشف حساب مختصر وغيرها .

وكان من ابرز واهم الخدمات التي أضافها “بيتك” مؤخرا إلى أجهزة السحب الالى خدمة تتيح لعميل “بيتك” فتح الودائع الاستثمارية التي يرغب فيها، وتعتبر إجراءات فتح الوديعة من خلال الخدمة الجديدة في غاية السهولة والبساطة ولا تتطلب من عملاء “بيتك” سوى التوجه لأي جهاز من أجهزة الصرف الآلي لدى أحد فروع البنك بعد توافر الحد الأدنى من الرصيد المطلوب لفتح الوديعة الاستثمارية ومن خلال استخدام جهاز الصرف الآلي يتمكن العملاء من القيام باستثمار أموالهم ومدخراتهم من ضمن باقة الودائع الاستثمارية،إذ يتم الانتهاء من كافة الإجراءات من خلال جهاز الصرف الآلي،ولا يحتاج العميل بعد ذلك إلى مراجعة الفرع أو الحصول على أي موافقات لاحقة، وكذلك يتم مباشرة البدء باحتساب أرباح الوديعة وفق نتائج الأعمال اعتبارا من تاريخ الاستثمار.

ومما جعل التفكير يتواصل لاستحداث خدمات جديدة عبر أجهزة الصرف الآلي، أن “بيتك” لديه شبكة واسعة الانتشار من احدث وأفضل أجهزة الصرف الالى وأكثرها تقنية على مستوى دولة الكويت، وتتمتع هذه الأجهزة بكفاءة تشغيلية عالية تتناسب مع تطلعات “بيتك” في ابتكار وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للعملاء .

وكان ” بيتك” قد أعلن عن طرح خدمة جديدة لعملائه الأفراد تتيح لهم طلب دفاتر الشيكات من خلال أجهزة الصرف الآلي ATM المنتشرة في مختلف المناطق،بدلا من حصرها في موظفي تقديم الخدمة العاملين في الفروع المصرفية،ويستطيع العملاء طلب دفاتر الشيكات في أي وقت وعلى مدار الساعة من خلال أجهزة الصرف الآلي بعد استكمال عملية الدخول الآمن وذلك لتسجيل طلب الحصول على دفاتر الشيكات بشكل فوري بدلا من التقيد بطلب الخدمة من خلال الفروع.

وبدأ ” بيتك” في وقت سابق تشغيل خدمة تغيير الرقم السري لجميع بطاقات الصرف الالى لعملائه،على جميع أجهزة الصرف الالى للبنك،بما يمثل خطوة جديدة لتبسيط الإجراءات مع توفير فرصة الحصول على الخدمة بأقرب مكان للعميل وبأقل جهد ممكن .

وفور قيام العميل بتغيير الرقم السري الخاص ببطاقته عبر جهاز الصرف الالى، يتم تلقائيا وبشكل آلي تغيير الرقم السري المستخدم للخدمة الهاتفية ذات الرقم 1803333 وخدمة “تمويل أون لاين” على موقع “بيتك” على الانترنت kfh.com .

ومن الشروط اللازمة لإنجاح عملية تغيير الرقم السري عبر أجهزة “بيتك” للصرف الالى،أن تكون البطاقة صالحة لمدة تزيد عن شهرين عند التغيير،فمثلا سيتم
رفض طلب تغيير الرقم السري في فبراير، إذا كانت صلاحية البطاقة تنتهي في ابريل .

ويساهم جهاز “الشامل” بدور ملموس وكبير في تقديم خدمات جيدة وسريعة وآمنة للعملاء خاصة خلال العطلات وفى غير أوقات الدوام الرسمية، ومن مزاياه أن عملية الإيداع النقدي عبره ،تدرج في حساب عميل “بيتك” مباشرة ويتم تقديم إيصال للعميل بالمبلغ المستلم عبر الجهاز والفئات المالية المودعة، وبذلك فان العملية لا تختلف عن تلك التي يتم انجازها عبر موظف الفرع.

وبالنسبة لإيداع الشيكات عبر جهاز “الشامل” فانه يتم إيداع قيمة الشيك في حساب عميل بيتك في نفس يوم إيداعه عبر الجهاز إذا كان ذلك أثناء الدوام أو ساعات العمل الرسمية، وفى خارج ساعات العمل، يتم إيداع قيمة الشيك المودع بالجهاز في أول يوم عمل مباشرة.

ويستفيد من جهاز “الشامل” الذي يتميز بسهولة استخدامه والأمان التام في عمليات الإيداع للأموال والشيكات،العملاء من الأفراد،والشركات،حيث حرصت معظم الشركات على استخراج بطاقات آلية” للإيداع فقط” تسمى”بطاقة المندوب” تفيد مندوبيها في عملية الإيداع للأموال والشيكات في حساباتها باستخدام جهاز “الشامل” الذي اثبت جدوى كبيرة في توفير الوقت والجهد وانجاز العمل على الطريقة المثلى.

يذكر انه عبر موقع بيتك على الانترنت kfh.com يستطيع العملاء الاستفادة من نحو 150 خدمة مجانية على مدار الساعة تتجاوز بهم حدود الزمان والمكان وبمنتهى السهولة والأمان والدقة يستطيع العميل إجراء العديد من العمليات المصرفية والتجارية.

واستجابة للتطور التقنى والحضاري في استخدام الهواتف النقالة وضع” بيتك” خدماته على كافة أنواع الهواتف، في خطوة حقق بها السبق على مستوى السوق،وأصبح بإمكان عملائه من حملة هواتف ايفون ومثيلاتها ،التمتع بخدمات التمويل اون لاين بمجرد الوصول بالهاتف إلى شبكة الانترنت.

وسعيا للوجود مع العميل في على مدار اليوم وفى كل مكان تقريبا، دشن “بيتك” خدمة “بيتك المتنقل ” من خلال سيارات تقدم خدمات مصرفية أساسية، تتواجد دائما في الأماكن الحيوية بالقرب من العملاء، لاسيما تلك التي لم تتوفر لها بعد البنية التحتية لتركيب أجهزة للصرف الآلي .

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *