الرئيسية » خارجيات » قوات الامن اليمنية تقتل أكثر من عشرة مسلحين يشتبه بإرتباطهم بتنظيم “القاعدة” في أبين

قوات الامن اليمنية تقتل أكثر من عشرة مسلحين يشتبه بإرتباطهم بتنظيم “القاعدة” في أبين

 

أعلنت مصادر عسكرية يمنية السبت 2 فبراير/شباط أن القوات اليمنية قتلت على الأقل 13 مسلحا من عناصر تنظيم القاعدة ، في حين لقي خمسة جنود من القوات الحكومية مصرعهم في مواجهات عنيفة تدور منذ يومين في وادي موجان وفي جبال المراقشة بمحافظة أبين جنوبي اليمن استخدم فيها الجيش القصف الجوي والمدفعي.

وأفادت المصادر أن القوات اليمنية شنت حملة عسكرية قوية تمكنت على إثرها من أسر اثنين من مسلحي القاعدة وأجبرت العشرات منهم على الفرار من آخر موقع كانوا يسيطرون عليه في أبين بعد تجمعهم من محافظات مجاورة.

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن مسؤوليته عن مقتل 17 جنديا في محافظة البيضاء جنوب شرقي البلاد في هجمات بسيارة مفخخة وعبوات ناسفة نفذها على مواقع للجيش. وقال التنظيم إن هذه الهجمات جاءت ردا على الحملة العسكرية التي علقها الجيش منذ الخميس الماضي لإتاحة الفرصة أمام مسلحي القاعدة لتسليم ثلاثة من الرهائن الغربيين الذين يحتجزونهم في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء.

جدير بالذكر أن اليمن شهد اضطرابات سياسية في اوائل عام 2011 عندما انتهت مظاهرات حاشدة ضد الرئيس علي عبد الله صالح بقتال في العاصمة صنعاء ووقوع انشقاقات داخل الجيش.

وعلى اثر ذلك طرح مجلس التعاون الخليجي مبادرة لحل الازمة السياسية في اليمن سلميا، وبمقتضاها تنحي صالح عن السلطة قبل عام، لكن الحكومة الانتقالية مازالت تواجه تمردا شيعيا في الشمال وحركة انفصالية في الجنوب.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *