الرئيسية » محــليــات » الأشغال تنسق مع المناقصات بخصوص 6 مشاريع جديدة

الأشغال تنسق مع المناقصات بخصوص 6 مشاريع جديدة

 

كويت نيوز: تقوم وزارة الاشغال العامة بالتنسيق مع لجنة المناقصات المركزية على تنفيذ ستة مشاريع حيوية جديدة، ورفعت توصياتها بين طرح وطلب طرح للمشاريع المتعلقة بشبكات الصرف الصحي وتطوير الانظمة الداخلية للوزارة، بالاضافة الى الاعمال التي تقوم بها الوزارة وتتصل بجهات حكومية اخرى.

وفي ما يتعلق بشؤون الصرف الصحي، فهناك مشروعان احدهما للطرح والاخر لطلب الطرح، فأما الاول فقد طرحت لجنة المناقصات المركزية مشروع صيانة وإنشاء شبكة المجاري الصحية بمحافظة الفروانية على الشركات المختصة للتنافس في تنفيذها، لاسيما ان المنطقة بحاجة الى تطوير كبير في الانظمة الصحية داخلها، خصوصا بعد حالات الطفو المائي الذي اصاب عددا من مجاري المنطقة خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأما الثاني فطلبت الوزارة من لجنة المناقصات المركزية طرح مناقصة الخدمات العامة لتشغيل وصيانة محطة تنقية مياه الصرف الصحي لام الهيمان على الشركات المتنافسة، حيث انتهى قطاع الصرف الصحي من اتمام جميع الطلبات المتعلقة بهذا المشروع وتم رفع التوصيات وانتهى الى طلب طرح مناقصة المشروع على شركات متخصصة لتنفيذه خلال خمس سنوات.

أنظمة داخلية

وعن مشاريع الانظمة الداخلية بوزارة الاشغال العامة، فقد طلبت الوزارة من لجنة المناقصات المركزية طرح مناقصة استكمال المرحلة الثانية من مشروع صيانة وتطوير موقع البوابة الالكترونية التابعة للوزارة، حيث يحتل هذا المشروع اهمية قصوى في الوزارة لانهاء مشكلات الدورة المستندية وتأخير الاعمال الداخلية، بالاضافة الى فتح الباب امام الجمهور للاطلاع على اعمال الوزارة وامكانية التواصل معها. وطرحت اللجنة كذلك مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة حاسب آلي وملحقاتها بالوزارة، وذلك لمواكبة ذلك التطور الكبير الذي تحدثه الوزارة داخله لتطوير شبكتها العنكبوتية من خلال البواب الالكترونية.

كما طرحت اللجنة توريد وتركيب أثاث مكتبي متنوع للوزارة لتغطية الاحتياجات المكتبية المتعلقة بالموظفين وتوفير الوسائل المكتبية المريحة لانجاز اعمالهم. وفي ما يتعلق بأعمال وزارة الاشغال العامة المرتبطة بالجهات الحكومية، فقد طلبت الوزارة من الشركات الفائزة بتنفيذ اعمال صيانة وترميم المباني الحكومية والاعمال الانشائية في محافظة الكبيرة مراجعتها لاستكمال اجراءات التنفيذ خلال الشهر الجاري.

من جانب آخر، تبحث وزارة الاشغال العامة متمثلة في قطاعي شبكات الصرف الصحي والصيانة مشكلات الصرف الصحي وإجراءات التعامل مع المتغيرات الجوية وتصريف المياه من خلال مناهيل الصرف الصحي المنتشرة في جميع اجزاء البلاد، وفتح ملفات الصرف الصحي لوضع النقاط على الحروف وعدم الوقوع في المشكلات التي حصلت خلال الامطار الغزيرة التي هطلت على البلاد مؤخرا مرة اخرى.

شاهد أيضاً

1280x960

الخالد يشارك في اجتماع التحالف الدولي بواشنطن

يصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *