الرئيسية » مجلس الامه » نبيل الفضل يسأل عن وجود عناصر من حركة طالبان في الكويت

نبيل الفضل يسأل عن وجود عناصر من حركة طالبان في الكويت

 

كويت نيوز: تقدم النائب نبيل الفضل بحزمة اسئلة الى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل جاء فيها: لوحظ منذ العام 2006 دخول أعداد كبيرة من العمالة الأفغانية لدولة الكويت بموجب تصاريح عمل صادرة بموافقة الوزارة.

حيث ان هذه العمالة تنتمي معظمها الى حركة طالبان وأن زيادة عددها يدعو الى التوقف على ماهية تلك العمالة وأنواع الأعمال التي يقومون بها والشركات أو المؤسسات الفردية التي جلبتهم وما اذا كان سوق العمل يحتاجها بالفعل.

لذا يرجى افادتي وتزويدي بالآتي:

-1 كم بلغ عدد العمالة التي تحمل الجنسية الأفغانية منذ العام 2006 وحتى آخر ديسمبر لعام 2012؟

-2 ما الشركات أو المؤسسات الفردية التي جلبت عمالة أفغانية منذ العام 2006 وحتى آخر ديسمبر لعام 2012؟ ومن هو مالك أو ملاك كل شركة وكل مؤسسة فردية على حدة؟

-3 يرجى تزويدي بقائمة موضح فيها المهن التي تمارسها العمالة الأفغانية في الكويت والتي دخلت البلاد بموجب تصاريح عمل منذ العام 2006 وحتى آخر ديسمبر لعام 2012؟

-4 يرجى تزويدي بأعداد العمالة الأفغانية منذ العام 2000 وحتى العام 2005 مع بيان نسبة الزيادة في هذه العمالة منذ العام 2005 وحتى آخر ديسمبر لعام 2012؟

-5 يرجى افادتي بالاجراءات المتبعة في الوزارة وخطتها التي تهدف الى تحقيق الموازنة بين أعداد العمالة من حيث الجنسيات التي يحملونها؟

-6 يرجى افادتي عن المهن المسموح والوظائف التي يسمح من خلالها جلب العمالة الأفغانية؟

-7 يرجى تزويدي بعدد الشكاوى التي قدمها أصحاب العمل ضد أي من العاملين لديه الحاملين للجنسية الأفغانية. وافادتي بمضمون هذه الشكاوى.وما تم فيها؟

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *