الرئيسية » أهم الأخبار » شفيق: حكم الإخوان سينتهي مهما طال «الأمد»

شفيق: حكم الإخوان سينتهي مهما طال «الأمد»

واصل المرشح الانتخابي السابق للرئاسة المصرية الفريق أحمد شفيق، هجومه على جماعة الإخوان الملسمين، مؤكداً انتهاء حكمهم، قائلاً في تصريح له: “حكم الإخوان سينتهي كجماعة في مصر مهما طال الأمد.

ميدانياً، قام عدد من المتظاهرين المصريين بإشعال النيران في إحدى مدرعات قوات الحرس الجمهوري التي تؤمن بوابات قصرالاتحادية الرئاسي، وبحسب “الوفد” المصرية، فإن اشتعال المدرعة جاء بعد إلقاء زجاجات المولوتوف عليها خلال محاولة لاقتحام القصر أحبطتها قوات الجيش.

وردت قوات الشرطة والجيش على إحراق المدرعة، ومحاولة الاقتحام بقنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الصوت؛ لتفريق المتظاهرين وصدهم عن اقتحام القصر الرئاسي، فيما ألقى المتظاهرون عددًا من زجاجات المولوتوف داخل القص، بعد إزالة الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدة، التي كانت موضوعة أمام بوابة القصرالرئاسي بالقرب من شارع الميرغني.

وأدانت جبهة الإنقاذ الوطني، الاعتداء على قصر الاتحادية، مؤكدة أنها انسحبت من محيط القصر قبل بدء الاعتداء، متهمة تنظيم الإخوان بأنه وراء الاعتداء على القصر بدفعه لعناصر مدفوعة الأجر لتقليل حجم التعاطف مع المعارضة.

وقال الدكتور عبد الله المغازي، القيادى بجبهة الإنقاذ: “إن الجبهة وقياداتها العليا تدين كافة مظاهر العنف”، وأضاف “أن الجبهة وحركة 6 أبريل وبعض القوى السياسية أعلنت انسحابها من محيط قصر الاتحادية، فلا نعرف من الموجود أمام القصر”، مؤكدا أن الجبهة ستعتصم فقط في ميدان التحرير.

وأشار المغازي وفقاً لـ “الوطن” المصرية إلى أن تصريحات أحمد المغير، المعروف بـ”رجل خيرت الشاطر”، حول إن جمعة أمس كانت الخلاص من الجبهة، وأنهم ينتظرون رجال الأرض، تحمل شكوكا حول علاقة من ألقى المولوتوف وتسبب في أحداث العنف بأنهم أشخاص مدفوعي الأجر، وفعلوا هذا لتقليل حجم التعاطف مع المعارضة المصرية، مطالبا الأجهزة الأمنية بالكشف عن هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة.

وقام عشرات من بين المتظاهرين حول قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية بضاحية مصر الجديدة شمال القاهرة)، مساء اليوم، برشق عناصر الأمن المكلفة بحراسة المقر بالحجارة وبزجاجات المولوتوف الحارقة، ما أدّى إلى استعال محدود للنيران داخل المقر من جهة بوابته الرئيسية، وتقوم قوات الإطفاء بإخماده.

في المقابل، حذرت الرئاسة المصرية الجمعة من ان الاجهزة الامنية ستتصرف “بمنتهى الحسم” لحماية منشآت الدولة، وذلك بعد الصدامات العنيفة مع متظاهرين قرب القصر الرئاسي في القاهرة.

واعلنت الرئاسة في بيان نشرته على صفحتها على موقع فيسبوك ان “الأجهزة الامنية ستتعامل بمنتهى الحسم لتطبيق القانون وحماية منشآت الدولة”، فيما كانت قوات الامن تحاول تفريق متظاهرين يلقون زجاجات المولوتوف والعبوات الحارقة قرب القصر.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل..مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف دير الزور

عاجل | مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *