الرئيسية » الاقتصاد » داو تتوقع تسلم تعويضاتها من الكويت خلال هذا الشهر

داو تتوقع تسلم تعويضاتها من الكويت خلال هذا الشهر

 

كويت نيوز: توقع اندرو ليفيريس رئيس مجلس ادارة شركة داو ورئيسها التنفيذي ان تتسلم الشركة قيم التعويضات النهائية البالغة نحو 2.5 مليار دولار في قضية التحكيم بين شركة داو للكيماويات وشركة صناعة الكيماويات البترول في شهر فبراير الجاري.
واوضح في تصريحات ادلى بها اثناء اعلانه ايرادات الشركة في الربع الاخير من 2012 انه بمجرد اضافة قيمة الفوائد والتكاليف الى قيمة التعويضات الجزئية والتي بلغت 2.16 مليار دولار فان شركة داو تتوقع ان يبلغ اجمالي قيمة التعويضات نحو 2.5 مليار دولار.

واعرب اندرو عن ثقة الشركة في انه سوف يتم اضافة الفوائد بصفة يومية على قيمة التعويضات حتى يتم استلام هذه التعويضات من الجانب الكويتي.

وقال ان قيمة التعويضات الجزئية التي صدرت عن هيئة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية في 2012 لم تتضمن الفوائد والتكاليف المستحقة لشركة داو مؤكداً انه سوف يتم حساب هذه الفوائد والتكاليف واضافتها الى قيمة التعويضات النهائية.

واضاف ان الشركة تلقتها هذه الاموال سوف يتم توجيهها مباشرة الى الميزانية العمومية.
وقال ان قيمة هذه التعويضات سوف تسهم في تسريع تحقيق اولويات شركة «داو» الاستثمارية وكذلك لسداد الديون مكافأة للمساهمين .

ومن ناحية اخرى ذكرت مجلة بيزنس ويك ان شركة داو كيميكال سجلت تراجعاً بنسبة %25 في ايراداتها لعام 2012 حيث تضررت بالتباطؤ الاقتصادي العالمي في النصف الثاني من 2012، وادى ذلك الى انخفاض اسعار اسهم الشركة بنسبة %6 في اول امس. كما انخفض الدخل بعد حذف حوالي مليار دولار من تكاليف اعادة الهيكلة قبل حساب الضرائب وذلك بنسبة %24.

وقد بلغ صافي الدخل 2.25 مليار دولار لعام 2012.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *