مصر: حريق أمام حديقة قصر الاتحادية واشتباكات بين الأمن والمحتجين

 

اندلعت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن أمام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة، واستعملت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، بعد اندلاع حريق في حديقة القصر.

وأفادت مراسلة العربية أن المتظاهرين وجهوا دعوات للتوجه إلى مجلس الشورى والاعتصام هناك.

وأشار مصدر أمني الى وقوع مواجهات متقطعة في منطقة كورنيش النيل، نافيا ما تردد بشأن إطلاق أعيرة خرطوش تجاه المتظاهرين.

كما أفادت مصادر صحفية بأن محتجين ألقوا قنابل حارقة على مقر السفارة البريطانية في القاهرة.

وكان الحريق الذي اندلع أمام حديقة قصر الاتحادية جراء إطلاق زجاجات المولوتوف باتجاه القصر، مشيراً إلى أنه لم تسجل أية محاولات لاقتحام القصر.

وتحاول قوات الحرس الجمهوري المتواجدة داخل قصر الاتحادية ناحية بوابة 4 إطفاء قنابل المولوتوف التي يواصل المتظاهرون إلقاءها صوب القصر الرئاسي.

واحتشد مئات الالآف من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بعد ظهر اليوم، للمشاركة في فعاليات ما أطلق عليها “جمعة الخلاص” التي دعت إليها قوى سياسية معارضة، وذلك بعد يوم واحد من توقيع وثيقة الأزهر التي دعت لنبذ العنف ودعم الحوار كسبيل وحيد لحل الأزمة.

وانطلق عدد من المسيرات من أمام مسجدي النور في العباسية ورابعة العدوية في مدينة نصر، لتتجه إلى قصر الاتحادية الرئاسي.

وأكد شهود عيان أن عدداً من المتظاهرين طافوا حول القصر الرئاسي مرددين هتافات تطالب بإسقاط النظام القائم ورحيل الرئيس محمد مرسي، داعين جموع الشعب للانضمام إليهم.

كما توافد عدد من المتظاهرين على ميدان التحرير للمشاركة في “جمعة الخلاص” والتي أعلنت جبهة الإنقاذ و18 حركة وحزباً مصرياً المشاركة فيها.

هذا وأفادت صحيفة “اليوم السابع” أن موجة من البرد الشديد والأمطار والعواصف، تسود مدينة بورسعيد، ما أدى إلى الحد من خروج المتظاهرين إلى الشوارع والميادين، فيما واصلت أغلب المحال التجارية إغلاق أبوابها، وتوقفت الحركة التجارية تحسباً لما قد يحدث اليوم.

وعلى صعيد تأمين أقسام الشرطة، تواجدت 3 مدرعات أمام كل قسم، إضافة إلى قوات كبيرة أمام السجن لمواجهة الطوارئ.

كما ذكرت أن لافتات مناهضة لحكم الإخوان رفعت فجراً في جميع أنحاء شارع الميرغني استعداداً لجمعة “الخلاص”، فيما وضعت قوات الأمن أسلاكاً شائكة وانتشرت سياراتها أمام بوابات قصر الاتحادية.

شاهد أيضاً

عاجل.. المندوب السعودي لدى مجلس الأمن: الانحياز الواضح للمعتدي الإسرائيلي أدى إلى وقوع 34 ألف شهيد فكيف يمكن الصمت على سياسة التجويع؟

عاجل.. المندوب السعودي لدى مجلس الأمن: الانحياز الواضح للمعتدي الإسرائيلي أدى إلى وقوع 34 ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض