الرئيسية » مجلس الامه » التشريعية ترفع الحصانة عن دشتي وتعديل الدوائر الانتخابية إلى 5 دوائر وصوتين

التشريعية ترفع الحصانة عن دشتي وتعديل الدوائر الانتخابية إلى 5 دوائر وصوتين

3_13_201623836PM_6867596541

كويت نيوز: وافقت اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية على المذكرة التي رفعت للجنة من وزارة العدل برفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي في قضية رقم 10/ 2016 حصر أمن دولة، حيث اجتمع كل من رئيس اللجنة مبارك الحريص والمقرر احمد القضيبي ود. عبدالرحمن الجيران وعلي الخميس .
وأكد مقرر اللجنة احمد القضيبي في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع انه تم التصويت على المذكرة باجماع الحضور ومناقشتها في جلسة الثلاثاء .
وأوضح القضيبي ان اللجنة وافقت بالإجماع  على المقترح بقانون بإضافة فقرة جديدة الى المادة 31 من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات اعضاء مجلس الامة المقدم من العضو فيصل الشايع .
واضاف القضيبي ان اللجنة رفضت بالإجماع الاقتراح بقانون في شأن تعديل بعض احكام القانون رقم 35 1962 في شأن انتخابات اعضاء مجلس الامة المقدم من العضو عبدالحميد دشتي وذلك لوجود شبهة دستورية ، كما رفضت اللجنة بالإجماع  الاقتراح بقانون باضافة مادة جديدة برقم 41 مكرر الى القانون رقم35 لسنة 1962 في شأن انتخابات اعضاء مجلس الامة المقدم من العضو عبدالحميد دشتي وذلك لوجود شبهة دستورية .
وتابع ان اللجنة رفضت بالإجماع القانون رقم35 لسنة    1962 في شأن انتخابات اعضاء مجلس الامة المقدم من العضو محمد طنا ، كما رفضت اللجنة بالإجماع  المقترح بقانون  المقدم من النائب سعدون حمّاد في شان تعديل الفقرة الاولى من المادة 21 من القانون رقم 35لسنة 1962 في شأن انتخابات اعضاء مجلس الامة .
ولفت القضيبي الى ان اللجنة وافقت بالإجماع بصفة الاستعجال على الاقتراح بقانون بتعديل المادة رقم 2  ‏من القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة المقدم من الأعضاء دكتور عبد الرحمن الجيران وعودة الرويعي و أحمد مطيع  العازمي وحمدان العازمي و مبارك الحريص  وإحالته للجنة المختصة .
وقال القضيبي ‘رفضت اللجنة ‏المقترح  بقانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن  انتخابات أعضاء مجلس الأمة المقدم من النائب عادل الخرافي، فيما وافقت  اللجنة بالاغلبية على الاقتراح بقانون في شأن تعديل المادة الثانية من القانون رقم 42  لسنة 2006  باعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة المقدم من النائب احمد مطيع العازمي بخصوص  تعديل الدوائر الانتخابية بواقع خمس دوائر وصوتين وأحيلت الى اللجنة المختصة بالداخلية والدفاع’.
وبين ان اللجنة رفضت كذلك بالإجماع الاقتراح بقانون في شأن تعديل المادة الثانية من القانون رقم 42  لسنة 2006  باعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة المقدم من النائب سعدون حمّاد والخاص لصوتين بالدائرة والصوت الثالث من خارجها ،كما رفضت اللجنة بالإجماع  الاقتراح بقانون في شأن تعديل المادة الثانية من القانون رقم 42  لسنة 2006  باعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة المقدم من النائب حمدان العازمي  كذلك رفضت اللجنة المقترح  باعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الامة المقدم من النائبان احمد القضيبي وراكان النصف .

شاهد أيضاً

#وليد_الطبطبايي ينعى والدته

توفيت والدة النائب السابق وليد الطبطبائي في العاصمة التركية إسطنبول. ونعى الطبطبائي والدته في تغريدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *