لماذا تحتاج النساء إلى ساعات نوم أطول من الرجال؟

téléchargement (4)

 

كويت نيوز: بات استغراق المرأة في النوم لساعات أطول من الرجال يومياً أمراً مبراراً بالدليل العلمي!
فبحسب صحيفة Metro البريطانية، يقول مدير مركز أبحاث النوم بجامعة لوفبرو بروفيسور جيم هورن، إن “نوم النساء لساعات محدودة يومياً يرتبط بارتفاع مستويات الضيق النفسي والشعور بالعدائية والغضب والإحباط”.
وأضاف هورن، “على النقيض فإن هذه المشاعر غير مرتبطة بنفس الدرجة بساعات نوم الرجال”.
وأوضح مدير مركز أبحاث النوم بجامعة لوفبرو أن مخ المرأة أكثر تعقيداً من مخ الرجل، مضيفاً “مخ المرأة غريب ويختلف عن الرجل لشدة تعقيده، فمخها يعمل أكثر من الرجل خلال النهار، ما يتطلب الراحة من خلال ساعات نوم أكثر”.
وتميل المرأة عادةً إلى أداء مهام متعددة خلال اليوم، بل في نفس الوقت وبنفس المهارة والمرونة، لكن هناك استثناءاً بسيطاً، حيث أن الرجل الذي يعمل في وظيفة معقدة تتطلب التفكير واتخاذ القرارات ربما يحتاج إلى ساعات نوم أطول من الرجل العادي، وأيضاً ليس مثل حاجة المرأة للنوم.
وينام بعض الناس 8 ساعات يومياً، ومع ذلك فإنهم يشعرون بالنعس في مكاتبهم في اليوم التالي، لكن البعض الآخر – مثل رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر – لا يحتاجون سوى لـ 3-5 ساعات من النوم يومياً.
وفي النهاية فإن الأمر يتعلق بالجينات الوراثية وعادات النوم لدى الناس، لكن ساعات النوم المعتدلة في المتوسط تبلغ حوالي 7 ساعات.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض