الرئيسية » مجلس الامه » صلاح العتيقي: المواطنون لم يشتكوا من القروض والنواب هم من أثاروا القضية

صلاح العتيقي: المواطنون لم يشتكوا من القروض والنواب هم من أثاروا القضية

 

كويت نيوز: قال النائب صلاح العتيقي ان الناس لم تشتكي من القروض وفوائدها ولكن النواب طرحوا مقترح القروض وإلغاء فوائدها لافتا ان كثرة الاستجوابات ليست جيدة واحد أسباب حل البرلمان الماضي هو الاستجوابات واستخدامها بصورة تعسفية واذا تعذر حل أي مشكلة بالحوار يمكن ان يلجأ النائب الى الاستجواب .

واعتبر العتيقي في حواره مع برنامج ديوان الكويت على فضائية الصباح أن مراسيم الضرورة تعتبر ثورة في العمل البرلماني وجدنا عندما وصلنا الى المجلس وجدنا أشياء متراكمة من القوانين يجب تطبيقها وقانون مكافحة الفساد عجزت المجالس السابقة في حلها في هذا المجلس أقريناها.

وأكد العتيقي على اهمية مرسوم الصوت الواحد وان مقاطعين الانتخابات استعجلوا ولم يستطيعوا قراءة الساحة قراءة صحيحة فالأقليات وصلت الساحة البرلمانية ما كان عندها أمل وهذا القانون قضى على القبلية والطائفية وتبادل الأصوات و اليوم الصوت الواحد يعطي لمن يستحق .

وتابع “سمو الامير قال لهم انزلوا الانتخابات وقال لهم روحوا للمحكمة الدستورية لكن الاخوان أصروا على رأيهم ولم يستجيبوا .

وقال العتيقي المتقاعدون يستحقون ان تكون لهم نظرة من قبل النواب لحل مشاكلهم وما فيه أكرم من الكويت في العالم كله ، بلد شالتك من المهد الى اللحد بلد تسب الحكومة وتنام ببيتك الى ان وصل الامر الى رئيس البلد ماذا يعني كرامة وطن ، كرامة الانسان الكويتي محفوظة الى ابعد مدى والمسيرات التي لا فائدة منها يجب الانتهاء منها وصل رسالتك من خلال ترشحك في الانتخابات .

واعتبر العتيقي ان هناك تراخي من الداخلية في تطبيق القانون في ان المسيرات تكون داخل المناطق السكنية يجب مواجهة هؤلاء .

وردا على ان المجلس في جيب الحكومة علق العتيقي نحن في جيب الشعب وليس كما يقولون ان احنا في جيب الحكومة واحد المقاطعين قال ان هذا المجلس صديق للحكومة ، اذا كنا اعداء للحكومة ماذا نقدم للشعب يجب ان يكون هناك تعاون مع الحكومة لانجاز مشاريع للمواطنين ويجب ان يكون هناك خدمة متميزة من القطاع الصحي للمواطنين.

وأوضح ان هناك أولويات في اللجنة الصحية منها التأمين الصحي والعلاج بالخارج ومنها خصخصة بعض الخدمات ونأمل ان ندفع بهذه القوانين الى التنفيذ كما ان التركيبة السكانية يجب ان يكون هناك نظرة لحل هذه المشكلة ويجب ان يكون الحل فوري وفعال .

شاهد أيضاً

540004_e (1)

الطبطبائي: صمود المرابطين وحده أثمر عن تراجع اجراءات الاحتلال للسيطرة على بوابات «الأقصى»

هنأ النائب د. وليد الطبطبائي المرابطين في #المسجد_الأقصى على الصمود في وجه الاحتلال الاسرائيلي. وأضاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *