الرئيسية » الاقتصاد » البترول تعلن عن أسعار الغاز المسال لشهر فبراير المقبل

البترول تعلن عن أسعار الغاز المسال لشهر فبراير المقبل

 

كويت نيوز: أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أسعارا جديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر فبراير المقبل و ذكرت المؤسسة في بيان صحافي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان غازي (البروبان) و (البيوتان) سيباع كل منهما ب910 دولارات أمريكية للطن المتري الواحد خلال فبراير المقبل بتراجع 45 دولارا مقارنة بشهر يناير الجاري الذي سجل 955 دولارا لكل من الغازين.

وبذلك يستمر انخفاض أسعار غاز (البروبان) حيث تراجعت أيضا خلال ديسمبر الماضي عندما سجل الطن المتري الواحد 1010 دولارات أمريكية متراجعا بمقدار 40 دولارا مقارنة بشهر نوفمبر الماضي عندما سجل خلاله 1050 دولارا.

فيما غاز (البيوتان) ارتفع خلال الشهر الحالي خمسة دولارات مقارنة ب950 دولارا للطن المتري الواحد في ديسمبر الماضي للطن فيما كان قد سجل 990 دولارا في نوفمبر الماضي الا انه تراجع 45 دولارا في اسعار شهر فبراير المقبل.

يذكر ان أسعار الغاز المسال من (البروبان والبيوتان) تتأثر بأسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا حيث انها تعد المحدد الرئيسي لأسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية وكذلك لاسباب أخرى منها الجيوسياسية والكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية.

ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان والبيوتان) في صناعة البتروكيماويات اضافة الى استخدامات أخرى كوقود للطبخ وفي مجالات التدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *