الرئيسية » محــليــات » بيت الزكاة نفذ مشروع الأضاحي خارج الكويت في 27 دولة

بيت الزكاة نفذ مشروع الأضاحي خارج الكويت في 27 دولة

 

الكويت: الكويت نيوز: نفذ بيت الزكاة مشروع الأضاحي خارج الكويت خلال عيد الأضحى المبارك بتكلفه قدرها 94090 دينارا. وقال مراقب المشاريع والهيئات بإدارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عادل الجري ان المشروع لاقى نجاحا وإقبالا من الجمهور، وجرى تنفيذه في 27 دولة بالتعاون مع 45 هيئة خيرية في هذه الدول. وقال الجري إنه تم ذبح 2637 أضحية استفاد منها العديد من الأيتام والأسر المستحقة في الدول التي نفذ بها المشروع، مبينا ان الإشراف على تنفيذ المشروع يتم من قبل الجهات المنفذة لأنشطة بيت الزكاة خارج الكويت ومنها المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة ومكاتب الهيئات الخيرية الكويتية في دول المشروع للتأكد من تطبيق الناحية الشرعية في ذبح الأضاحي.

وأضاف الجري أنه يتم توزيع الأضاحي على أيتام بيت الزكاة وطلبة العلم وفقراء المسلمين، الأمر الذي أدخل السرور على أنفسهم في تلك الأيام المباركة.

وأكد الجري أن مشروع الأضاحي مثل سائر المشاريع الخيرية الخارجية يعتمد في تمويله على تبرعات المحسنين في الكويت ويقوم بيت الزكاة بالإشراف على إعداده وتنفيذه بالنيابة عنهم عن طريق الهيئات المعتمدة لديه. وفي ختام تصريحه تقدم الجري بالشكر لجميع المتبرعين الكرام على ثقتهم الكبيرة في بيت الزكاة ومساهمتهم في إدخال الفرحة والسرور على قلوب المسلمين في مختلف دول العالم.

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية

يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه اليوم إلى المملكة الأردنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *