الرئيسية » خارجيات » فرنسا ترحب بتبرع الكويت بمبلغ 300 مليون دولار لدعم الشعب السوري

فرنسا ترحب بتبرع الكويت بمبلغ 300 مليون دولار لدعم الشعب السوري

 

كويت نيوز: رحبت فرنسا اليوم باعلان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عن تبرع دولة الكويت بمبلغ 300 مليون دولار امريكي لمساعدة الشعب السوري وذلك في المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا والذي تستضيفه الكويت حاليا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو ردا على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال المؤتمر الصحافي اليومي ان “فرنسا تثمن تبرع دولة الكويت بمبلغ 300 مليون دولار كمساعدات للشعب السوري في وقت تمر سوريا بوضع انساني مقلق للغاية”.

واضاف لاليو ان مبادرة دولة الكويت تأتي في ظل “الحاجة الملحة” لرفع المعاناة عن نحو اربعة ملايين شخص في سوريا منهم مليونا نازح واكثر من 650 الف لاجئ في البلدان المجاورة بسبب الصراع الدائر في البلاد داعيا المجتمع الدولي بأسره الى رفع وتيرة المساعدات الانسانية العاجلة للشعب السوري.

واكد ان المؤتمر الدولي الذي تستضيفه الكويت يستجيب لهذا الهدف مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التنسيق الوثيق مع الائتلاف الوطني السوري لضمان وصول المساعدات الانسانية الدولية الى جميع الفئات الضعيفة من السكان داخل سوريا.

وكان السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون قد اشاد في كلمة القاها خلال المؤتمر بمساهمة دولة الكويت “السخية” لدعم الوضع الانساني في سوريا مؤكدا انها تبرز الحس الانساني لدولة الكويت.

وأعرب بان عن الامل “في أن نستمد الالهام جميعا من هذا المثال الرائع في التضامن الدولي وأدعو الحضور الى التصفيق لهذه المساهمة السخية من قبل سمو امير دولة الكويت”.

شاهد أيضاً

537446_e

رئيس الوزراء الفلسطيني: جاهزون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، جاهزية الجانب الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *