الرئيسية » الاقتصاد » شركة القرين تحقق 3.66 مليون دينار أرباحا

شركة القرين تحقق 3.66 مليون دينار أرباحا

 

كويت نيوز: أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تحقيق ربح صاف بقيمة 3.66 مليون دينار كويتي للأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية مقارنة بخسارة صافية بلغت 88.527 دينارا كويتيا خلال الفترة المقابلة من العام 2011 ما يمثل زيادة بقيمة 3.7 مليون دينار كويتي.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم ان ربحية السهم الصافية بلغت خلال هذه الفترة 3.36 فلس مقابل خسارة بقيمة 0.08 فلس خلال الفترة المقابلة من العام الماضي موضحة ان اجمالي الأصول وصل الى 245.66 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2012 مقارنة مع 256.09 مليون دينار كما في 31 مارس 2012 بانخفاض نسبته 4 بالمئة أي ما يعادل 10.43 مليون دينار نتيجة توزيعات الأرباح النقدية عن العام الماضي.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة شركة القرين الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح ان مجلس ادارة الشركة اعتمد البيانات المالية للربع الثالث من السنة المالية 2012/2013 مشيرا الى أن الأرباح للفترة الحالية فاقت التوقعات.

mobark alsobh

 

وعزا الشيخ مبارك هذه الزيادة الى “الأرباح المستوفاة جراء عملية اعادة شراء شركة ايكويت لأسهم الخزينة والتي حققت القرين من خلالها أرباحا بلغت 1.75 مليون دينار بالإضافة الى حصة القرين من أرباح الشركة الكويتية للعطريات وبالتحديد من استثمارها في الشركة الكويتية للستايرين”.

وحول مشروع العطريات (البرزايلين) قال ان شركة القرين تواصل بذل مساعيها لتحسين أداء المشروع ونقله الى مستويات مثيلاته في العالم بالتنسيق مع ادارة الشركة الكويتية للعطريات والشركاء بالمشروع والمتمثلين في شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البترول الوطنية الكويتية ومازالت شركة القرين تنتظر تدخل مؤسسة البترول الكويتية لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحل المشاكل القائمة لتفادي تعثر المشروع.

وعن الخطط المستقبلية لشركة القرين أكد الشيخ مبارك أن الشركة تتطلع لانتقاء الفرص الاستثمارية المجدية والمضمونة محليا واقليميا وذلك بالتعاون مع كبراء الاستشاريين الماليين العالميين كما تسعى جاهدة للارتباط مع الشركات العالمية ذات السمعة المتميزة في المجال نفسه.

يذكر ان شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تأسست بموجب مرسوم أميري عام 2004 برأسمال قدره 110 ملايين دينار كويتي وقد تولت شركة صناعة الكيماويات البترولية تأسيس شركة القرين في اطار المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها مؤسسة البترول الكويتية بهدف تشجيع القطاع الخاص على المشاركة بالمشاريع البتروكيماوية المهمة في الكويت.

وتتركز أنشطة شركة القرين في الاستثمار المباشر وغير المباشر بالشركات الناشطة في مجال تصنيع وبيع وشراء وتخزين المواد الكيماوية والبتروكيماوية ومشتقاتها بما فيها البنزين والبرزايلين والنافثا الخفيفة والهيدروجين والعطريات الثقيلة والستايرين والإيثلين جلايكول والإثيلين والميثانول وغيرها.

وتتخذ شركة القرين من الكويت مقرا لها وتضطلع بالعديد من المشاريع في دولة الكويت بما فيها مشروع إيكويت ومشروع الأولفينات الثاني والعطريات والستايرين.

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *