الرئيسية » الاقتصاد » استقرار سعر صرف الدولار عند 0.281 دينار

استقرار سعر صرف الدولار عند 0.281 دينار

 

كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0.281 دينار في حين ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى مستوى 0.379 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم امس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى 0.443 مقابل الدينار واستمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار في حين ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 0.305 دينار.

وشهدت أسواق العملات خلال الجلسة الآسيوية “حركة هادئة” اليوم قبل صدور قرار البنك الفدرالي الأمريكي المتعلق بسياسته النقدية في حين كانت تداولات الأمس شهدت انخفاضا للدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى مع توقعات بتباطؤ معدلات النمو خلال الربع الرابع من عام 2012.

ومن جهة أخرى استمر الين الياباني في الانخفاض مقابل الدولار في تداولات أمس ليصل الى أدنى مستوياته خلال عامين ونصف العام حيث ارتفعت الأسهم الآسيوية بشكل كبير ليساعد هذا في تقليل الطلب على العملة اليابانية.

ومن المتوقع ان يستمر البنك المركزي الياباني في سياسة التحفيز النقدي خلال اجتماعاته المقبلة من أجل الوصول الى هدف التضخم المنشود عند مستوى 2 بالمئة.

وتنتظر الاسواق المالية العالمية صدور نتائج محضر اجتماع البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي اليوم والذي من المتوقع أن يظهر تغيرا في برنامج شراء السندات الى جانب توضيح ما اذا كان سيمد العمل بسياسة التخفيف الكمي ام أن نهايتها ستكون هذا العام فضلا عن اعلانه سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

547268_e

البورصة تغلق على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة

أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع مؤشراتها الرئيسية الثلاثة بواقع 3ر10 نقطة للسعري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *