الرئيسية » الرياضه » لاتسيو يزيح يوفنتوس ويصل لنهائي الكأس

لاتسيو يزيح يوفنتوس ويصل لنهائي الكأس

 

بلغ لاتسيو المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه يوفنتوس 2-1 الثلاثاء على الملعب الأولمبي في العاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.

وتقدم لاتسيو في الدقيقة 53 عبر الأوروغوياني ألفارو غونزاليز بارتماءة رأسية من مسافة قريبة، وأدرك يوفنتوس التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة الدولي التشيلي أرتورو فيدال من مسافة قريبة.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن الفريقين سيخوضان شوطين إضافيين نجح صاحب الأرض في تسجيل هدف الفوز عبر سيرجيو فلوكاري بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة من الدقائق الست التي احتسبها الحكم لوكا بانتي وقتا بدل الضائع.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في تورينو.

ويلتقي لاتسيو في النهائي مع المتأهل عن مباراة الإياب الثانية بين روما وإنتر ميلان (2-1 ذهابا) التي تأجلت إلى 17 أبريل المقبل.

أما المباراة النهائية فستقام على الملعب الأولمبي في روما في 26 مايو المقبل.

واستعاد لاتسيو توازنه بعد سقوطه المفاجئ أمام ضيفه كييفو صفر-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، وحرم يوفنتوس من بلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، بعدما كان خسر نهائي النسخة الماضية أمام نابولي حين مني بهزيمته الوحيدة للموسم إن كان في الدوري أو الكأس.

وخاض يوفنتوس حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (9 ألقاب آخرها عام 1995 على حساب بارما) مشاركة مع روما، المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي احتفظ بهم المدرب أنطونيو كونتي استعدادا لمباراة الدوري الأحد أمام كييفو، أبرزهم حارس مرماه العملاق جانلويجي بوفون وأندريا بيرلو وفابيو كوالياريلا وكلاوديو ماركيزيو وأليساندرو ماتري.

إلا أن كونتي اضطر إلى إشراك الثلاثي بيرلو وكوالياريلا وماركيزيو في الدقائق العشرين الأخيرة لتفادي الخسارة، ونجح نسبيا في مسعاه عندما أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة.

لكن الكلمة الأخيرة كانت للاتسيو صاحب خمسة ألقاب في المسابقة (آخرها عام 2009) حيث خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

شاهد أيضاً

547341_e

بعد «التسجيلين المصورين».. استبعاد كينيدي في تشلسي

أكد المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، أنطونيو كونتي، الثلاثاء، أن لاعبه البرازيلي كينيدي تم إبعاده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *