«كيه اي دي سي» تبدأ نشاطها الرسمي في السوق الكويتي

صورة-عمل-7788

كويت نيوز : أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (كي اي دي سي) لحفر وصيانة الابار النفطية بدر العتيبي انطلاق أعمال الشركة رسميا في السوق المحلي وافتتاح مقرها الرئيسي في الكويت.

وقال العتيبي في بيان صحافي للشركة اليوم السبت إن (كي اي دي سي) تبنت استراتيجية تتماشى مع استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2020 الهادفة إلى الوصول بالإنتاج إلى أربعة ملايين برميل يوميا.

وأضاف أن الشركة عملت على الدخول في شراكات مع شركات عالمية متخصصة في عمليات الحفر وتمتلك أبراج حفر مناسبة لطبيعة الآبار الكويتية موضحا أنه في مراحل لاحقة ستدخل (كي اي دي سي) شراكات مماثلة مع شركات عالمية متخصصة في صيانة الآبار والخدمات النفطية المتعلقة بالإنتاج والتي لديها تقنيات حديثة تساعد في زيادة إنتاج الآبار القديمة.

ولفت إلى عزم الشركة أيضا إنهاء مراحل تأهيلها لدى شركة نفط الكويت حيث إن خطة زيادة الإنتاج تتطلب زيادة في عدد أبراج الحفر ومراكز التجميع والخدمات اللوجستية.

وأشار العتيبي إلى دور القطاع الخاص الكويتي المهم في المساهمة بتنفيذ استراتيجية مؤسسة البترول لسنة 2020 مؤكدا أن الشركات الكويتية أثبتت كفاءتها في مجال القطاع النفطي في الخارج وخصوصا في العراق ومصر واليمن وإندونيسيا وغيرها من الدول.

ودعا شركة نفط الكويت إلى تقليل فترة دراسة تأهيل الشركات الكويتية أو من تمثلها من أجل المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية معربا عن الأمل في سرعة إنجاز خطة إنتاج النفط والغاز من الآبار البحرية والمشتركة.

وقال العتيبي إن مجلس ادارة (كي اي دي سي) اتخذ قرارا بالدخول في مجال صيانة الأجهزة والمعدات النفطية واعتمادها اعتبارا من النصف الثاني من العام الجاري.

يذكر أن (كي اي دي سي) شركة مساهمة كويتية متخصصة في تكنولوجيا حفر وتطوير وصيانة الآبار النفطية تأسست في يونيو 2015 برأسمال 10 ملايين دينار .

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع مع انحسار مخاوف نشوب صراع في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لكنها تظل قرب أدنى مستوياتها في أسبوع الذي سجلته في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض