الانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة تتواصل وسط أجواء ديمقراطية وحرة

images

كويت نيوز : اصل الناخبون والناخبات الادلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة في الدائرة الثالثة وسط أجواء ديمقراطية وحرة ويتوقع أن تشهد ساعات المساء إقبالا متزايدا في أعداد الناخبين والناخبات واقتراعا أكثر كثافة.

وتستمر عمليات الاقتراع في هذه الانتخابات حتى الساعة الثامنة مساء ويتنافس فيها 34 مرشحا بينهم مرشحتان لنيل أصوات 81218 ناخبا منهم 37278 من الذكور و 43940 من الإناث في 20 مدرسة من مدارس وزارة التربية خصصت 10 منها للذكور و10 للاناث وتم تخصيص مدرسة للجنة الرئيسية الخاصة بإعلان النتائج.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح أكد أن الوزارة تعمل بإمكاناتها كافة لتوفير جميع الخدمات والتسهيلات للناخبين والناخبات وتسخير كل الإمكانيات البشرية والفنية لإنجاح العملية الانتخابية.

وأبدى الشيخ محمد الخالد في تصريح صحافي اليوم السبت خلال جولته التفقدية على مقرات للجان انتخابية لما شاهده من تنظيم داخل اللجان الانتخابية والأسلوب الحضاري الراقي في تعامل رجال الأمن مع إخوانهم المواطنين مؤكدا أن تلك الروح هي امتداد للتعاون المثمر والبناء الذى يحظى به رجال الأمن في مختلف المهام الأمنية.

وأشاد بدقة النظام في حفظ مراكز الاقتراع وتنظيم عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وتسيير الحركة المرورية أمام مقرات اللجان الانتخابية بما أسهم في مرونة المرور دون عراقيل أو ازدحامات أو اختناقات مرورية.

من جانبه أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أن عملية اقتراع الناخبين لهذه الانتخابات تسير بكل سهولة ويسر حيث بدأت اللجان الانتخابية في استقبال الناخبين منذ الصباح الباكر.

ودعا الوزير الصانع في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تفقده المركز الانتخابي في مدرسة الخليل بن أحمد في منطقة كيفان الناخبين في الدائرة الثالثة إلى المشاركة الفاعلة في هذا اليوم الانتخابي.

وأضاف أن الاختيار بالعملية الانتخابية سيسهم في نجاح نائب يمثل الأمة خلفا للنائب المرحوم نبيل الفضل الذي وافاه الأجل في يناير الماضي بقاعة مجلس الأمة.
وأشاد الوزير الصانع بدور رجال القضاة وكل منسوبي وزارة الداخلية وجهات الدولة المشاركة في عملية إنجاح هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد اليوم لافتا إلى وجوب تعاون جميع الناخبين مع الجهات المعنية لضمان سيرالعملية الانتخابية على أكمل وجه.
من جانبه تفقد محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح عددا من اللجان الانتخابية في منطقة خيطان التابعة لمحافظة الفروانية للاطلاع على سير العملية الانتخابية التكميلية وأبدى إثر الجولة التفقدية ارتياحه للاجراءات المتخذة وتكاتف وتكامل أدوار المشاركين فيها من ممثلين لأجهزة الدولة المختلفة والناخبين من الجنسين.

وأكد الشيخ فيصل الحمود ضرورة المشاركة في انتخابات مجلس الأمة التكميلية باعتبارها لا تقل أهمية عن الانتخابات العامة التي تتيح لممثلي الأمة ممارسة أعمالهم الرقابية والتشريعية من داخل قاعة عبدالله السالم وفقا لما ينص عليه الدستور.

وأشار الشيخ فيصل الحمود إلى أن المشاركة في العملية الانتخابية والتصويت في صناديق الاقتراع “هما واجب وطني ويأتيان استكمالا لمسيرة الديمقراطية الكويتية دولة الحريات والقانون والدستور”.

بدوره أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد حرص الوزارة على توفير كل الاحتياجات وتذلي جميع الصعاب أمام الناخبين للادلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات.

وقال الفريق الفهد في تصريح صحافي خلال جولته التفقدية اليوم السبت لكل مقرات اللجان الانتخابية في الدائرة الثالثة إن الوزارة حريصة أيضا على التسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في ممارسة حقهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم مع ضرورة مراعاة الجانب الإنساني.
وأشاد بالتعاون الواضح بين رجال الأمن والجهات المعاونة في العملية الانتخابية والعمل المتواصل الذي يقوم به المتطوعون والتعاون من قبل وسائل الإعلام وهو ما أثمر أجواء مميزة كانت لها بالغ الأثر في نفوس الناخبين.
إلى ذلك أبدى عدد من الناخبين ارتياحهم لسهولة عملية الاقتراع والتسهيلات التي تلمسوها من رجال وأجهزة الأمن إضافة إلى هيئات ومؤسسات الدولة المختلفة خصوصا للناخبين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وإعطائهم الأولوية.

وثمن الناخبون التعامل الحضاري لرجال الشرطة مع عموم الناخبين ومندوبي المرشحين ووسائل الإعلام منوهين بمشاركة العنصر النسائي للشرطة ودورهن في إرشاد الناخبات إلى الإجراءات ومراكز الاقتراع المسجلات بها.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض