كأس الاتحاد: مهمة سهلة لآرسنال.. والسيتي ضيفاً ثقيلاً على تشيلسي

index

كويت نيوز : يتأهب آرسنال لمواجهة ضيفه هال سيتي غداً السبت في افتتاح منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بأمل مواصلة المشوار ليصبح أول فريق يتوج بلقب البطولة 3 مرات متتالية منذ القرن التاسع عشر.

ويتصدر هال سيتي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (بعد الممتاز) ويبدو في طريقه للعودة من جديد إلى دوري الأضواء، لكنه من المتوقع أن يواجه مهمة صعبة أمام آرسنال في مباراة الغد، خاصة وأن المواجهات الأخيرة بين الفريقين في بطولة الكأس ترجح كفة آرسنال.

وقبل عامين، تغلب آرسنال على هال سيتي في النهائي 3-2، بعد خوض وقت إضافي، كما أطاح به من الدور الثالث في بطولة الموسم الماضي بالفوز عليه 2-0.

وتغلب أرسنال على المتصدر ليستر سيتي 2-1 مطلع هذا الأسبوع، ليعود من جديد إلى إطار المنافسة على اللقب، وسجل داني ويلبك هدف الفوز للفريق في أول مباراة له بعد غياب دام 10 أشهر بسبب الإصابة.

ويرى المدافع بير ميرتساكر أن عودة ويلبك واقتراب عودة غيره من الغائبين منذ فترة بسبب الإصابات، تشكل فرصة رائعة لآرسنال الذي يتنافس على التتويج في 3 بطولات.

ويحتضن ملعب ستامفورد بريدج المواجهة الأبرز في دور الـ16، إذ يستضيف تشيلسي فريق مانشستر سيتي الذي تلقى صدمة بهزيمته الأحد الماضي على ملعبه أمام توتنهام 1-2 في الدوري الممتاز.

ويتوقع أن تشهد مواجهة الفريقين المقررة الأحد المقبل منافسة شرسة، إذ يتطلع تشيلسي إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 1-2 في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والتي كانت الخسارة الأولى للفريق تحت قيادة المدير الفني المؤقت
جوس هيدينك.

وقال هيدينك إنه لن يخاطر بالتسرع في إشراك القائد جون تيري الذي يتلقى العلاج من إصابة في أوتار الساق، وقال غاري كاهيل، الذي شارك بدلاً من تيري في المباراتين الماضيين، إن الفريق قادر على التعامل مع الظروف الحالية.

أما توتنهام، الذي يتمتع لاعبوه بمعنويات عالية بعد أن صعد الفريق إلى المركز الثاني في الدوري، فيخوض مواجهة تبدو سهلة أمام ضيفه كريستال بالاس الأحد.

شاهد أيضاً

بعثة الكويت ترفع رصيدها إلى 39 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية للشباب

رفعت الكويت رصيدها من الميداليات الملونة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تستضيفها الامارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض