السفير الصقر يبحث مع دبلوماسي اندونيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

1f7e4053-6c18-4168-9d5d-3a95a2b00d35
كويت نيوز : حث سفير الكويت لدى اندونيسيا عبدالوهاب الصقر مع رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإندونيسية نور الأولياء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما الاقتصادية منها.
وقال السفير الصقر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة انه اكد خلال اجتماعه مع نور الأولياء وجود قواسم مشتركة عديدة بين الكويت واندونيسيا يمكن البناء عليها لتحقيق أعلى درجات التنسيق والتشاور وتعزيز العلاقات بين الجانبين.
وذكر أن اهتمام دولة الكويت باندونيسيا ينطلق من كونها أكبر بلد إسلامي وما تشكله اندونيسيا من ثقل سياسي مهم في آسيا بالاضافة الى كونها عضوا فعالا في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة دول عدم الانحياز.
وأوضح ان ذلك يأتي الى جانب ثبات مواقف البلدين وتوافقها من تبادل الدعم في الترشيحات بالمنظمات الإقليمية والدولية والتفاهم المشترك بشأن المواقف في العديد من قضايا المنطقة والعالم.
واضاف الصقر ان نور الأولياء أشاد من جانبه بدولة الكويت التي اعتبرها محطة عربية أساسية لاندونيسيا في الشرق الأوسط ومحطة مهمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مقدما التهنئة لدولة الكويت بمناسبة احتفالها بالأعياد الوطنية ومعربا عن تمنياته لها بمزيد من التقدم والرقي والرخاء.

وأعرب نور الأولياء عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات السياسية “المتميزة” مع الكويت وأمله في أن تكون للدبلوماسية الاقتصادية أولوية في مجالات التعاون بين الجانبين.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض