الرئيسية » الرياضه » العربي يرفض الهزيمة أمام كاظمة ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد

العربي يرفض الهزيمة أمام كاظمة ويتأهل لنهائي كأس ولي العهد

 

كويت نيوز: نجح العربي في حجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية في كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بعد تأهله على حساب كاظمة حيث تعادل “الأخضر” مع “البرتقالي” (1-1) مساء اليوم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية في إياب الدور قبل النهائي،وكان العربي قد فاز في الذهاب (3-1) ليصبح مجموع المباراتين (4-2).

وضرب العربي موعدا في 19 فبراير المقبل مع القادسية في إعادة لنهائي الموسم الماضي في نفس البطولة والتي نجح العربي في الفوز بلقبها بركلات الترجيح على حسابه غريمه القدساوي الذي تأهل اليوم ايضا للنهائي بعد كرر فوزه على الجهراء بهدف بدر المطوع وبمجموع مباراتين (3-0).

وحافظ البرتغالي جوزيه روماو على سجل العربي الخالي من الهزائم على المستوى المحلي بعدما حول تأخره بهدف الى تعادل مستحق بفضل الدفع بالبديل النجح فهد الرشيدي الذي سجل هدف التعادل للعربي.

بدأ الشوط الاول على عكس المتوقع بدأ العربي بهجوم ضاغط بينما دافع كاظمة بقوة ، وأضاع السنغالي عبدالقادر فال فرصتين سهلتين للتهديف كانت الاولى من تمريرة حسين الموسوي سددها فال بغرابة على يسار حارس كاظمة (12)، وعاد الموسوي وأهدى فال تمريرة سحرية بمواجهة مرمى كاظمة الا ان فال سدد الكرة برعونة فوق العارضة(24).

وعاقب كاظمة منافسه العربي على اهدار الفرص السهلة عندما تمكن المدافع المونتينيجري نيكولا من تسجيل هد التقدم للبرتقالي بعد ان استغل كرة سددها صلاح عاشور ارتدت من القائم ليضعها نيكولا في المرمى بسهولة في الدقيقة (22)، وقبل نهاية الشوط الاول ب5 دقائق خرج حسين كنكوني مصابا ودخل بدلا منه عبدالعزيز كميل لينتهي الشوط الاول بتقدم كاظمة بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، رفض البرتغالي جوزيه روما وان يخرج مهزوما كأول هزيمة في البطولات المحلية وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بعدما دفع بالمهاجم فهد الرشيدي الذي نجح من أول لمسة له من إحراز هدف التعادل في الدقيقة (77) من تسديدة قوية مستغلا تمريرة زميله عبدالعزيز السليمي.

وبعدها حاول جمال يعقوب مدرب كاظمة إنقاذ ما يمكن إنقاذه ودفع بفهد الفهد ومشاري العازمي بدلا من عبدالله الظفيري وناصر فرج الا ان الوقت لم يسعفهما لتغير النتيجة وان كان فهد الفهد قد حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة (90) نتيجة دخوله العنيف بالكوع في وجه مدافع العربي سيد عدنان.

وبعدها احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لكاظمة بعدما عرقل عبيد منور مدافع العربي لطلال الفاضل لاعب كاظمة ليحتسبها حكم المباراة ضربة جزاء وينذر منور، وفشل يوسف ناصر في تسجيلها حيث ارتطمت بالقائم وارتدت له ليلمسها مما دفع الحكم لاحتسابها ضربة حرة غير مباشرة على كاظمة(92) قبل ان ينهى الحكم المباراة بتعادل الفريقين (1-1) وتأهل الزعيم العرباوي لنهائي كأس ولي العهد بعد الفوز في مجموع المباراتين (4-2) ليضرب موعدا مع القادسية الذي تأهل على حساب الجهراء (فاز في مجموع المباراتين 3-0) في 19 فبراير المقبل في المباراة النهائية.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *