الرئيسية » محــليــات » الهيفي يوقع عقودا لانشاء وصيانة مبان صحية

الهيفي يوقع عقودا لانشاء وصيانة مبان صحية

 

كويت نيوز: وقع وزير الصحة الدكتور محمد براك الهيفي اليوم عقودا عدة لانشاء وانجاز وصيانة مبان صحية في منطقتي الصباح الطبية وصبحان في اطار سعي الوزارة الى زيادة سعة الخدمات الصحية في المناطق الطبية.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي ان العقود التي وقعها الوزير الهيفي تتضمن تنفيذ وانجاز وصيانة مشروع مبنى ادارة الصحة العامة الجديد بمنطقة الصباح الطبية على مساحة تقدر ب 5400 متر مربع اضافة الى مساحة 400 متر مربع لمحطة الخدمات الخاصة بالمشروع بقيمة اجمالية بلغت حوالي خمسة ملايين و770 الف دينار وينفذ في 480 يوما من تاريخ أمر المباشرة.

واضافت الوزارة ان مبنى المشروع يتكون من أربعة ادوار بمساحة بناء اجمالية تبلغ 18000 متر مربع ويتضمن 20 عيادة لفحص العمالة الوافدة وست غرف اشعة وغرف جمع العينات والتطعيم وجميع التجهيزات اللازمة للفحوص الطبية المطلوبة ومختبرات بمختلف التخصصات ويضم ايضا غرفا للاطباء والمفتشين وقاعة مؤتمرات كبرى مجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية تتسع ل 250 شخصا.

وبينت انه تم ايضا توقيع تنفيذ وانشاء وصيانة مبنى ادارة المستودعات الطبية في منطقة صبحان بقيمة بلغت حوالي 941 ألف دينار وينفذ في 365 يوما من تاريخ امر المباشرة موضحة أنه يقع على مساحة اجمالية تقدر ب 75600 متر مربع ويتكون من ثلاثة ادوار بمساحة بناء اجمالية تبلغ 3355 مترا مربعا تتضمن مكان الاستقبال ومخازن عمومية ومكاتب ادارية.

وقالت الوزارة انها تعتزم خلال الايام المقبلة التوقيع على عقد تصميم وانشاء وتجهيز وتأثيث وصيانة تشغيلية لتوسعة مستشفى الاميري بقيمة اجمالية بلغت حوالي 98 مليونا و67 الف دينار مبينة ان المشروع يقع بجوار المستشفى الحالي على مساحة تقدر ب 13710 أمتار مربعة وبسعة 415 سريرا ليصبح اجمالى الاسرة في المستشفى 833 سريرا.

واوضحت انها حصلت على موافقة لجنة المناقصات المركزية على ترسية عقد مشروع تصميم وانشاء وتجهيز طبي وتأثيث وصيانة تشغيلية لمركز الكويت للسرطان بقيمة اجمالية تبلغ 172 مليونا و909 آلاف دينار على الشركة المنفذة مشيرة الى ان التنسيق جار مع ديوان المحاسبة للحصول على موافقته.

واوضحت الوزارة ان مشروع مركز الكويت للسرطان يقع في منطقة الصباح الطبية على مساحة تقدر ب65000 متر مربع ويتكون من 22 دورا بسعة 676 سريرا اضافة الى السعة السريرية الحالية التي تبلغ 191 سريرا ليصبح اجمالي الاسرة 867 سريرا.

واشارت الى انه تم الانتهاء من اعداد مستندات مناقصة تصميم وانشاء وتجهيز مستشفى الصباح الجديد وتوسعة مستشفيات الامراض السارية وابن سينا والفروانية والعدان مبينة انه سيتم ارسالها الى لجنة المناقصات المركزية خلال الاسبوع المقبل لانجاز اجراءات طرح المشاريع والبدء بها.

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *