فلسطيني يطور لوحة مفاتيح للمكفوفين

e4d1f59c-b411-4ce8-bb12-b137f358887d

كويت نيوز : أطلق مطور برمجيات فلسطيني تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح موجهة للمكفوفين وضعاف البصر.

وقال المطور محمد مفيد البنا إن لوحة المفاتيح، التي تحمل اسم “سويفت برايل” توفر للمكفوفين وضعاف البصر إمكانية الكتابة بلغة برايل باللغتين العربية والإنجليزية على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد التابع لشركة غوغل.

ويتوفر التطبيق مجاناً بنسخته التجريبية ويدعم اللغة العربية، ويتيح للكفيف الطباعة بلغة برايل ليس فقط من خلال الأحرف، بل الأرقام ورموز شائعة الاستخدام، وكذلك رموز العمليات الرياضية.

ويتيح التطبيق التبديل السريع بين لوحات المفاتيح العربية والإنجليزية، كما يوفر التطبيق خمس لوحات مفاتيح لكل لغة، إذ يجري نطق كل حرف أو رقم أو رمز أو كلمة أو رسالة، وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

يوفر التطبيق إمكانية الطباعة حتى لو كان الهاتف بالوضع الرأسي أو الأفقي، ويتوافق مع تطبيق جوجل TalkBack، وهو تطبيق مساعد شخصي موجه للمكفوفين ومدمج في نظام أندرويد.

ويمكن لمستخدمي الإصدار 4.1 جيلي بين وما بعده من نظام التشغيل أندرويد تنزيل تطبيق لوحة المفاتيح SwiftBraille الذي لا يتجاوز حجمه 1.9 ميغابايت من متجر غوغل بلاي.

شاهد أيضاً

هل تستولي الآلة على ما بقي لنا من بضعة سنتيمترات في الرأس؟

  في نهاية يناير الماضي، أعلن الملياردير إيلون ماسك أن شركته نيورالينك قد نفذت أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض