الرئيسية » الرياضه » ثمن نهائي أبطال أوروبا : مواجهة نارية بين باريس سان جرمان وتشلسي

ثمن نهائي أبطال أوروبا : مواجهة نارية بين باريس سان جرمان وتشلسي

12313593_790645204415013_1047903431058706721_n

كويت نيوز : ستنطلق اليوم الثلاثاء مواجهات ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمباراة نارية تجمع بين باريس سان جرمان وتشلسي على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة الفرنسية. ويبدو النادي الباريسي الأوفر حظا لحسم هذه المواجهة، لكن أداء الفريق الإنكليزي تحسن بكثير منذ إشراف الهولندي غوس هيدينك على تدريباته، ما يمنح له القوة لإمكانية تحقيق نتيجة إيجابية.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في دور ثمن النهائي، وقد تعادلا الموسم الماضي 1-1 ذهابا في باريس ثم 2-2 إيابا في لندن فتأهل فريق العاصمة الفرنسية إلى ربع النهائي للعام الثالث على التوالي بفضل فارق الأهداف (المسجلة) خارج القواعد.

والتقى الفريقان أيضا في دور المجموعات عام 2004، وفاز تشلسي بثلاثية نظيفة على ملعب بارك دي برانس وتعادلا سلبا في لندن.

ولكن هناك فرقا واسعا بين مستوى باريس سان جرمان وقتها وما يقدمه النادي في الوقت الحالي حيث يسيطر على جميع المسابقات محليا وتوج برباعية تاريخية محلية الموسم الماضي، وبلغ نهائي كأس الرابطة هذا الموسم وربع نهائي مسابقة كأس فرنسا ونال لقب كأس الأبطال ويبتعد بفارق 24 نقطة في صدارة الدوري حيث يسير بثبات نحو اللقب الرابع على التوالي.

كما أن باريس سان جرمان هو الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن، وهو خسر مباراة واحدة فقط في 39 مباراة خاضها حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم وكانت أمام ريال مدريد صفر-1 في دور المجموعات، بينها 16 فوزا متتاليا قبل سقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام ليل السبت.

ويجري باريس سان جرمان هذه المباراة على وقع فضيحة سيرج أورييه التي هزت النادي إثر تصريحات مهينة له في شريط فيديو إزاء مدربه والبعض من زملائه، ما أدى إلى استبعاده من تشكيلة الفريق حتى إشعار آخر. ومن المتوقع أن يحل  الهولندي غريغوري فان دير فيل بدلا عنه.

كما يرتقب أن يخوض هذه المباراة لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي مدد عقده مع الفريق حتى 2020. وقال لوران بلان إن فيراتي “لا يستيطع لعب 90 دقيقة، ولذلك سيبدأ المباراة أو ينهيها”.

تشلسي يستيعد توازنه

من جانبه، سيحرم تشلسي من خدمات قائده ومدافعه جون تيري وذلك بسبب الإصابة. ويقدم تشلسي أحد أسوأ المواسم في تاريخه، ولكنه استعاد توازنه نسبيا منذ تعيين الهولندي غوس هيدينك على رأس إدارته الفنية مؤقتا بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو في 19 كانون الأول/ديسمبر.

وقتها خسر تشلسي أمام ليستر سيتي مفاجأة الموسم 1-2 وكان يحتل المركز السادس عشر، لكنه لم يخسر في مبارياته الـ 12 التي لعبها بإشراف هيدينك.

ويعول تشلسي على صحوة مهاجمه الدولي الإسباني دييغو كوستا لإرباك دفاع باريس سان جرمان بقيادة الدوليين البرازيليين تياغو سيلفا ونجم “البلوز” السابق دافيد لويز.

ويملك تشلسي بدوره الأسلحة اللازمة للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب “بارك دي برانس” أبرزها صانع الألعاب الإسباني الآخر سيسك فابريغاس والبلجيكي ادين هازار والبرازيلي أوسكار.

في ما يلي برنامج ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

– الثلاثاء:
باريس سان جرمان – تشلسي
بنفيكا – زينيت سان بطرسبورغ

– الأربعاء:
غنك – فولفسبورغ
روما – ريال مدريد

23 شباط/فبراير
أرسنال – برشلونة
يوفنتوس – بايرن ميونيخ

24 شباط/فبراير
إيندهوفن – أتلتيكو مدريد
دينامو كييف – مانشستر سيتي

شاهد أيضاً

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019

يستعد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، لمواجهة نظيره ليل، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *