“الصحة”: الوزارة تحرص على مواكبة التطورات والتقنيات التكنولوجية الحديثة

كويت نيوز : قال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية الدكتور محمد الخشتي إن مشروع مبنى إدارة التراخيص الطبية لم يطرأ عليه أي جديد مشيرا إلى أن تنفيذه متوقف على اقرار الاعتماد المالي للمشروع.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الخشتي اليوم الاثنين نيابة عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي خلال افتتاح المؤتمر السنوي الثالث للجمعية الآسيوية وجمعية الخليج العربي لأشعة العظام والعضلات المنعقد على مدى أربعة أيام.
وأوضح الخشتي أن موضوع التراخيص الالكترونية لا يشهد اقبالا في الوقت الحالي وذلك بسبب رغبة المراجعين والمتعاملين إنهاء معاملاتهم يدويا ومتابعة سير الاجراءات من قبلهم.
وأكد سعي (الصحة) لتوفير أفضل الخدمات الطبية والارتقاء بها من أجل بناء مجتمع صحي سليم مبينا أن رعاية الوزارة لعدد من الانشطة والفعاليات العلمية يأتي من باب تشجيع كل ما من شأنه تطوير مستوى الخدمات الصحية.
وذكر أن المؤتمرات الطبية التي تنظمها الوزارة لها الأثر الكبير في ايصال المعلومة الدقيقة والصحيحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع الاطباء من أغلب دول العالم.
وأشار الخشتي إلى أن الوزارة تعتزم في مقابل ذلك ترشيد الانفاق على ميزانيات المؤتمرات التي تنظمها بحيث يشمل القرار المتوقع صدوره قريبا جميع القطاعات.
وبين أن الوزارة تحرص على مواكبة التطورات والتقنيات التكنولوجية الحديثة في جميع الاختصاصات الطبية لتقديم الخدمات الصحية المثلى والتواصل العلمي المستمر مع المراكز العالمية والاستعانة بخبراتها لتعزيز أداء الأطباء الكويتيين والعاملين لدى الوزارة.
وحول التصوير الطبي (الاشعة) قال إنه من الفروع الطبية التي تنال اهتمام الوزارة وتوليها عناية خاصة نظرا لاهميتها في الوصول الى التشخيص الدقيق للامراض المختلفة وتقديم العلاج الامثل لها.
من جهتها قالت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة سلوى الكندري في تصريح صحافي على هامش المؤتمر إن محاور المؤتمر تركزت حول طريقة التشخيص الطبي لأمراض العظام والعضلات وما توصلت اليه التطورات والتقنيات التكنولوجية في هذا المجال.
وأضافت الكندري التي تشغل منصب رئيسة قسم الاشعة في مستشفى الرازي أن محاور المؤتمر تركز كذلك على الطرق العلاجية المستخدمة بأقسام الاشعة لعلاج وتخفيف الآلام المتعلقة بالعظام والعضلات مشيرة إلى أن الكويت قدمت ورقتي عمل علميتين في المؤتمر حول تشخيص أمراض العظام والعضلات.
وأوضحت أن أشعة الرنين المغناطيسي تعتبر الأكثر شيوعا واستخداما حيث يتم الاعتماد عليها بشكل كبير مبينة أن فحوصات الرنين المغناطيسي لأمراض العظام والعضلات تشكل نحو 70 في المئة من فحوصات الاشعة.
وأشارت إلى أن أشعة الرنين دقيقة جدا في عملية التشخيص خاصة للانسجة الرخوية والعضلية لافتة إلى أن الفحوصات التي تتم لتشخيص أمراض العظام والعضلات في الكويت تشكل من 70 إلى 80 في المئة من مجموع الفحوصات التي تتم في جميع مستشفيات الوزارة.

يذكر أن المؤتمر الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي يستمر لمدة أربعة أيام ويعقد للسنة الثالثة على التوالي حيث عقد المؤتمر الاول في سلطنة عمان والثاني في قطر بالتعاون مع الجمعية الآسيوية للعظام والعضلات.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض