رئيس مجلس الأمة يجتمع مع الرئيس التركي

bb74247a-e45b-4e71-89d5-2d5974b118d4
كويت نيوز : اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له  مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة.
ونقل الغانم للرئيس التركي في مستهل الاجتماع تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فيما حمله اردوغان من جهته تحياته الى سمو الأمير والقيادة السياسية الكويتية.
وتناول الاجتماع العديد من الملفات الملحة سواء فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين الكويت وتركيا او تلك المتعلقة بأبرز مستجدات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.
وتطرق الاجتماع الى تطورات الأحداث في سوريا والعراق اضافة الى المعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة جراء استمرار سياسات القهر والقمع التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وحظى ملف “الارهاب” على حيز واسع من المباحثات حيث تطابقت وجهات النظر ازاء ضرورة تعزيز التعاون الاقليمي والدولي من اجل مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة المتصاعدة.
كما تناول الاجتماع ملف العلاقات الثنائية بين البلدين والتطلع المتبادل لتعزيزها واخذها الى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والثقافية.
وحضر الاجتماع النائبان كامل العوضي وأحمد القضيبي وعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ.

وكان الغانم قد أجرى والوفد البرلماني المرافق له في وقت سابق اليوم الاثنين مباحثات رسمية مع نظيره التركي اسماعيل كهرمان بمقر مجلس الأمة التركي الكبير في أنقرة.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض