«الصحة»: تعليمات جديدة إلى قطاع الأدوية بسرعة توفير أحدث أدوية القلب

504653_SsJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS528x434-_RD528x434-

كويت نيوز : أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي ان التعليمات الجديدة الى قطاع الادوية والمستودعات الطبية توجه الى سرعة توفير وتزويد اقسام ووحدات القلب بأحدث الادوية. مشددا على الاهتمام بمقترحات وبحوث اطباء القلب، مشيرا الى ان الوقاية من الامراض المزمنة لاسيما امراض القلب اصبحت اولوية رئيسية لبرنامج عمل الوزارة للوقاية والحد من عوامل الخطورة المسببة لتلك الامراض.

وقال السهلاوي في تصريح صحافي اليوم عقب اجتماعه في ديوان عام الوزارة مع رؤساء اقسام ووحدات القلب ان الاجتماع تناول بالبحث مؤشرات برنامج القسطرة التداخلية لانقاذ حياة المصابين بالازمات القلبية والذبحة الصدرية.

واضاف ان التعليمات الجديدة الى قطاع الادوية والمستودعات الطبية توجه الى سرعة توفير وتزويد اقسام ووحدات القلب بأحدث الادوية والاجهزة والمعدات الطبية معتبرا ذلك من اهم الاولويات للمحافظة على حياة مرضى القلب.

واوضح ان ما حققه برنامج الوزارة من نجاح يضاهي مؤشرات البرامج المشابهة في المستشفيات والمراكز العالمية المتخصصة من حيث معدلات انقاذ الحياة في وقت قياسي بعد حدوث الجلطات والازمات القلبية داعيا الى التوسع في برامج البعثات والاجازات الدراسية للتخصص في مجال امراض القلب.

واكد السهلاوي ان الاجتماع مع رؤساء اقسام ومراكز ووحدات القلب شهد مناقشة بعض المقترحات فيما يخص الحد من عوامل الخطورة لامراض القلب واجراء المسوحات الصحية ذات العلاقة بأمراض القلب ومسبباتها وسبل التوعية بضرورة اتباع انماط الحياة الصحية.

وعبر عن الحرص على الاجتماع المستمر مع الاطباء لتذليل الصعوبات التي تواجه عملهم مؤكدا ان الاجتماع يأتي استكمالا لبرنامج الزيارات الميدانية الاسبوعية للمستشفيات والمرافق الصحية للتواصل مع مختلف العاملين في القطاع الصحي.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض