الرئيسية » خارجيات » الرئيس السوداني: الكويت اكبر داعم للخرطوم

الرئيس السوداني: الكويت اكبر داعم للخرطوم

ecb9ec03-6604-42b6-ba69-2d55831c1981
كويت نيوز : قال الرئيس السوداني عمر البشير امس الاثنين ان الكويت اكبر داعم لبلاده في المجالات الانسانية والتنموية مشيرا الى ان اول قرض للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية كان لصالح السودان.
جاء ذلك في تصريحات للبشير خلال لقائه المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (اليكسو) الدكتور عبدالله حمد محارب.
وقال محارب في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب استقبال البشير له بالقصر الرئاسي ان الرئيس البشير اشاد بالدعم الكويتي لبلاده والذي ساعد في انجاز العديد من المشروعات التنموية.
واضاف ان الصندوق الكويتي يستحق ان يكون اسمه الصندوق السوداني بقدر ما اسهم في تنمية البلاد من خلال اول قرض لصالح سكك حديد السودان.
كما اثنى البشير على المساعدات الكويتية في المجال الانساني والخيري.
 وذكر محارب ان البشير اعلن عن دعم الحكومة السودانية لمعهد الخرطوم الدولي للغة العربية التابع لمنظمة الاليكسو ومقره السودان بمبلغ 5ر1 مليون دولار لاقامة قاعة اجتماعات بالمعهد بجانب صيانة مبانيه الحالية.
ولفت الى ان تكلفة المشروعات الخاصة بالمعهد تبلغ حوالى 10 ملايين دولار وانهم سيعملون على تكملة بقية المبلغ لاكمال المشروعات.
واكد محارب اهمية معهد الخرطوم الدولي للغة العربية في نشر اللغة العربية لافتا الى ان الرئيس البشير قدم العديد من المقترحات لتطوير العمل بالمعهد مبينا انهم يسعون الى تطويره الى جامعة او كلية جامعية خلال المرحلة المقبلة.
والتقى محارب سفير دولة الكويت بالسودان طلال منصور الهاجري بمقر السفارة بالخرطوم.
كما اجرى لقاءات اخرى مع عدد من الوزراء والمسؤولين السودانيين وبحث معهم التعاون المشترك.
 يذكر أن (ألكسو) هي منظمة متخصصة أنشئت في يوليو 1970 ومقرها تونس وتعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى بالنهوض بالثقافة العربية وتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على المستويين الاقليمي والقومي والتنسيق المشترك فيما بين الدول العربية الأعضاء.

شاهد أيضاً

62662683-a640-4476-a07a-ed115365bd0c

المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية: لا ارتفاع كبيرا بأسعار النفط

استبعد المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية حدوث ارتفاع كبير لأسعار النفط بسبب تباطؤ الطلب ولأن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *