دروغبا.. مغامرة “أخيرة” في غلطة سراي

 

لم يدم الفراق بين النجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروغبا والملاعب الأوروبية أكثر من 6 أشهر بعدما قرر فريق غلطة سراي التركي أن يعيده إلى القارة العجوز من خلال عقد يمتد لعام ونصف، سيمثل، على الأرجح، آخر عهد النجم الأسمر بالملاعب.

وفاجأ دروغبا، 34 عاما، الجميع عندما أعلن في يونيو الماضي أنه قرر الانتقال إلى الدوري الصيني للدفاع عن ألوان شنغهاي شينهوا، خصوصا أن هذه الخطوة جاءت وهو في القمة بعدما قاد تشلسي الإنجليزي إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المؤكد أن العامل المادي لعب دورا في إقناع دروغبا بترك القارة الأوروبية للمرة الأولى في مسيرته الكروية والالتحاق بزميله السابق في تشلسي الفرنسي نيكولا أنيلكا، لأنه كان يتقاضى راتبا أسبوعيا بقيمة 314 ألف دولار.

لكن سرعان ما اكتشف النجم الإيفواري أن الاحتراف في الدوري الصيني مختلفة تماما عما اختبره في القارة العجوز مع غانغان (2002-2003) ومرسيليا (2003-2004) وتشلسي الذي تألق في صفوفه من 2004 حتى 2012 وقاده إلى ألقاب الدوري 3 مرات، والكأس 4 مرات، وكأس الرابطة مرتين، والأهم من ذلك دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكان حسن شاش، المدرب المساعد في غلطة سراي، أعلن مؤخرا أن فريقه يفاوض دروغبا الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى عدة أندية أوروبية على غرار يوفنتوس وميلان الإيطاليين، لكن العملاق التركي ظفر بخدمات الهداف الإيفواري مقابل 10 ملايين يورو لفترة عام ونصف، إضافة لمكافأة مالية قدرها 15 ألف يورو عن كل مباراة.

ومن شبه المؤكد أن يكون غلطة سراي، بطل الدوري التركي 18 مرة، المغامرة الأخيرة لدورغبا الذي يحتفل في 11 مارس المقبل بميلاده الخامس والثلاثين.

ويأمل النجم الإيفواري أن يتوج مشواره بإنجاز جديد يضيفه إلى سجله، والفرصة متاحة أمامه لتحقيق هذا الأمر لأن الفريق التركي يتواجد في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما ستكون الفرصة متاحة أمام دروغبا لقيادة فريقه الجديد إلى لقبه التاسع عشر في الدوري المحلي لأن الأخير يتصدر حاليا بفارق 5 نقاط عن ملاحقه فنربغشه.

شاهد أيضاً

ريتشارليسون مهاجم البرازيل: الطبيب النفسي أنقذني من الموت بعد مونديال قطر!

أكد البرازيلي ريتشارليسون، مهاجم توتنهام الإنجليزي، أنه فكّر “في الاستسلام” بعد خروج البرازيل من ربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض