الرئيسية » أهم الأخبار » محكمة مصرية تقضي باعدام سبعة متهمين غيابيا لادانتهم بانتاج الفيلم المسيء للرسول

محكمة مصرية تقضي باعدام سبعة متهمين غيابيا لادانتهم بانتاج الفيلم المسيء للرسول

 

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم أحكاما غيابية باعدام سبعة متهمين من أقباط المهجر شنقا وذلك على اثر ادانتهم بانتاج ونشر الفيلم المسيء للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم).
وقررت محكمة الجنايات في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار سيف النصر سليمان في القضية نفسها أيضا معاقبة القس الأمريكي تيري جونز غيابيا بالسجن لمدة خمس سنوات.
وأوضحت المحكمة في بيان لها عقب النطق بالحكم ان حكمها الصادر غيابيا بمعاقبة المتهمين السبعة بالاعدام شنقا انما جاء باجماع آراء قضاة المحكمة بعد الاطلاع على رأي فضيلة مفتي الديار المصرية والذي انتهي الى الموافقة على القضاء باعدامهم شرعا.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين الثمانية المقيمين جميعا بالولايات المتحدة الامريكية في القضية للمحاكمة الجنائية وأمرت بالقاء القبض عليهم وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
ونسبت النيابة الى المتهمين جميعا وهم (مصريو الجنسية) عدا المتهم الأخير (أمريكي الجنسية) ارتكاب جرائم المساس بوحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه وازدراء الدين الاسلامي واذاعة أخبار وشائعات كاذبة والتعدي بطريقة علانية على الدين الاسلامي والاشتراك فيها وهى من الجرائم التي يعاقب عليها القانون المصري بعقوبة تصل الى الاعدام.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…50 جريحا في اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في #الأقصى #القدس_تنتصر

وسائل إعلام فلسطينية: 50 جريحا في اعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الأقصى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *