الراشد: تدويل حراك المعارضة خيانة والحل في الحوار

 

كويت نيوز: انتقد رئيس مجلس الأمة علي الراشد محاولات المعارضة لتدويل حراكها والتوجه بالشكوى إلى المحافل الدولية واصما الأمر بأنه خيانة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الكويت بحاجة لمصالحة.

وقال في حوار مع صحيفة “البيان” الإماراتية نشرته اليوم الاثنين: “أعتقد أن الكويت بحاجة لمصالحة.. نختلف في الآراء ولكن خلافاتنا لا تحل إلا عبر الحوار والتفاهم دون أي شروط.. وعلى من يفكر بالتدويل أن يمعن النظر ويدرك خطورة هذه القضية التي يتبناها ضد بلده رغم أن النتيجة معروفة ولا قيمة لها.. وقضيته خسرانة، والفعل بحد ذاته خيانة فبلدنا ليس ديرة قمع أو لا تتوفر فيها مقومات العيش الكريم، نحن ديرة حريات وديمقراطية والرأي الآخر مسموع له.. وطوال عقود نحن نعيش حراكاً سياسياً”.

ولم يبد الراشد قلقاً من قرار المحكمة الدستورية المرتقب بشأن دستورية مرسوم الصوت الواحد وتعديل قانون الانتخابات، وقال :”سنحترم رأي القضاء سواء أرضانا أو لم يرضنا.. وقضاؤنا مستقل”.

وحول ما إذا كان يرى أن ما يجري في الكويت ينفر المحيط الخليجي من الديمقراطية ويضر بسمعة الكويت، قال :”نقر بأن تجربتنا الديمقراطية مرت بعثرات ولكي نستوعب الديمقراطية كاملة يجب أن نستمر وأن تأخذ الديمقراطية حقها في الممارسة، والمهم هنا أن نستفيد من العثرات لإثراء تجربتنا، وإن شاء الله نستفيد منها”.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض