الرئيسية » محــليــات » الداخلية: برنامج اعداد فتيات كويت الغد يدعم قيم المواطنة

الداخلية: برنامج اعداد فتيات كويت الغد يدعم قيم المواطنة

كويت نيوز: قالت وزارة الداخلية ان تصميم برنامج (اعداد فتيات كويت الغد) من خلال اقامة معسكر ربيعي في معهد الهيئة المساندة مرة كل عام يهدف الى التعريف بالحقوق والواجبات تجاه الوطن وتنمية المهارات الشخصية والقيادية والتعريف بدور الشرطة النسائية في المجتمع الكويتي.

وذكرت مساعد المدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية لشؤون الهيئة المساندة للشؤون الادارية دلال الرويشد في تصريح صحافي اليوم أن المعسكر الأول الذي يحمل شعار (حقوقي وواجباتي تجاه وطني) ستجرى فعالياته لمدة أسبوعين ابتداء من 14 فبراير المقبل بمقر الهيئة المساندة تزامنا مع العطلة المدرسية نصف السنوية لمراحل التعليم العام بوزارة التربية على أن يبدأ التسجيل خلال الفترة من 27 الى 31 الشهر الجاري للفئة العمرية من الثانية عشرة الى السادسة عشرة.

واكدت الرويشد أن التوجه هو تأصيل وتعزيز واثراء المعرفة السليمة لدى فتيات المستقبل وتوعيتهن بالحقوق العامة والواجبات لتحقيق المصلحة العامة لمستقبل دولة الكويت من خلال تنمية قدراتهن الذهنية والبدنية وتوجيه طاقتهن نحو ما يحقق منفعة المجتمع ومصلحته وتنمية القدرات الشخصية ودعم القيم الحميدة والعمل على غرس روح الولاء والعطاء والايثار تحت شعار (الله ثم الوطن والأمير).

وذكرت أن أهداف برنامج (اعداد فتيات كويت الغد) سيتم من خلاله تعزيز المواطنة وغرس قيم الهوية الكويتية والقاء الضوء على دور الشرطة النسائية في المجتمع الكويتي وتعزيز الشراكة المجتمعية وتعريف ما هو الحق وما هو الواجب وتحصين الفتيات ضد افات الجريمة والانحراف.

واضافت ان من اهداف البرنامج غرس الروح الانضباطية لدى المشاركات وتعويدهن على الاعتماد على النفس والايثار والاستفادة من أوقات الفراغ بما يعود عليهم وعلى الأسرة والمجتمع بالنفع والفائدة وصقل القدرات واكتشاف المواهب الثقافية والاجتماعية والرياضية وتحفيز المشاركات للاستعداد للمستقبل واغتنام الفرص ومواجهة التحديات وتنمية المهارات القيادية والحياتية لديهن.

واشارت الى ان برنامج المعسكر يستند الى عدة جوانب نظرية وعملية تتبلور في زيارات ميدانية تطبيقية وتدريب شرطي ورياضي يتلاءم مع أعمار المشاركات مبينة أن الجانب النظري يشمل محور تعزيز قيم المواطنة ومحورا حقوقيا وواجبيا تجاه الوطن ومحور السلامة العامة بينما يشمل الجانب العملي محور التدريب العسكري ومحور التدريبات الرياضية والانشطة الترفيهية.

وذكرت أن الشروط المطلوبة للراغبات في الانضمام للمعسكر هي أن تكون كويتية الجنسية وان يكون والدها من منتسبي وزارة الداخلية وألا يقل عمرها عن 12 عاما ولا يزيد على 16 وأن تكون لائقة صحيا للالتحاق بالبرنامج.

شاهد أيضاً

547025_e

ممثل سمو الأمير يحضر حفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر

حضر ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *