السيارة الأغلى في العالم… لبنانية !!

 

كويت نيوز : السيارة الأغلى في العالم لبنانية الصنع، ويزاح الستار عنها أواخر 2013 في معرض قطر للسيارات، لتباع بسعر قدره 2.2 مليون جنيه استرليني.
وذكرت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية أن هذه السيارة تتميز بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب.وحتى اذا توافرت الميزانيات الكفيلة بشراء السيارة من طراز (LykanHypersport) وقدرة أصحاب تلك الأموال على تلبية رغباتهم، فان الأمر سيتطلب التزاحم الشديد للحصول على واحدة من بين سبع سيارات فقط تمَّ تصنيعها لهذا العام.
وستصبح السيارة الجديدة الأعلى سعراً في العالم متفوقة على السيارة «بوجاتي فيرون» (Bugatti Veyron) التي يصل سعرها الى 1.5 مليون استرليني.
وعلى الرغم من التكلفة الضخمة للسيارة المقرر أن يكشف النقاب عنها في معرض قطر للسيارات، فانها ليست سريعة مثل «فيرون».
وتصل السيارة الجديدة من وضع السكون الى سرعة 60 ميلاً في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية، في حين أن «فيرون» تصل في 2.5 ثانية فقط، كما أن السيارة «فيرون» الأقل سعراً لديها ميزة أخرى، وهي أن السرعة القصوى لها تصل الى 267 ميلاً في الساعة.
والسيارة الفارهة التي صنعتها شركة «دبليو موتورز» وقوة الموتور بها تبلغ 750 حصاناً طُرزت أضواؤها بالألماس. وتتمتع السيارة بامتيازات تكنولوجية، تتمثَّل في أن لوحة أجهزة القياس بها تعمل بنظام ثلاثي الأبعاد.
وأخذت السيارة من مصممها اللبناني رالف دباس الذي عمل سابقاً مع شركة «أستون مارتن» ست سنوات للانتهاء منها.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض