الرئيسية » أهم الأخبار » «المالية»: الفوائض المالية تُرحّل إلى «الاحتياطي العام» و«الأجيال القادمة»

«المالية»: الفوائض المالية تُرحّل إلى «الاحتياطي العام» و«الأجيال القادمة»

1453716627_asd

كويت نيوز: قالت وزارة المالية اليوم بأن الفائض المالي من النفط خلال السنوات الماضية يُرحّل إلى صندوق الاحتياطي العام للدولة وصندوق احتياطي الأجيال القادمة.

وأضافت «المالية» رداً على ما يتداول في مواقع التواصل الاجتماعي حول الفوائض المالية عن السنوات الماضية والعجز المالي الحالي، بأن هذه الصناديق تُدار من قبل هيئة الاستثمار وتناقش نتائج أعمالها في مجلس الأمة لمعرفة قيمة الاحتياطيات وأداء الصناديق والأرباح، مبينة بأنه مثلما هناك فائض سنوي مع ارتفاع أسعار النفط ويرحل إلى احتياطيات الدولة، فهناك عجز مالي يتحقق مع تراجع أسعار النفط.

وأشارت «المالية» عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأنه ومع تراجع أسعار النفط، فإن إيرادات الدولة تكون أقل من مصروفاتها كما هو حاصل اليوم، بالتالي قد تضطر الدولة إلى السحب من الاحتياطي العام «الذي هو فائض السنوات الماضية» لسد العجز والوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين في وقت تراجع أسعار النفط.

وبينت «المالية» بأنه ومع الاستمرار في السحب من الاحتياطي العام للدولة لسد عجز الميزانية السنوية طالما كانت الايرادات أقل من المصروفات ودون اتخاذ إجراءات أخرى، فان ذلك سيتسبب باستهلاك هذا الاحتياطي في المستقبل.

وأكدت «المالية» على أنه للحفاظ على احتياطيات الدولة مع تراجع أسعار النفط، فإن ترشيد ميزانية الدولة السنوية وتنويع مصادر الدخل هو الهدف المرجو تحقيقه لضمان استمرار الدولة بالوفاء بالتزاماتها دون المساس بالاحتياطيات العامة.

شاهد أيضاً

e00092bb-4eee-45c0-9d22-b63ca3a2a2ee

أرامكو السعودية توقع 15 صفقة بأكثر من 30 مليار دولار

قال تلفزيون الإخبارية الرسمي السعودي إن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية ستوقع 15 صفقة قيمتها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *