الرئيسية » أهم الأخبار » 250 ديناراً مساعدة شهرية لكل رب أسرة بدون… لا يعمل

250 ديناراً مساعدة شهرية لكل رب أسرة بدون… لا يعمل

 

كويت نيوز : الراي : في حين تجهد لجنة حقوق الانسان والبدون البرلمانية لصرف مساعدات شهرية للبدون من العاطلين عن العمل، أكدت مصادر حضرت اجتماع اللجنة أمس مع ممثلين عن وزارة العدل وبيت الزكاة، ان الأخير طلب من أعضاء اللجنة دعمه لتعزيز ميزانيته من 13 مليون دينار الى 38 مليونا، لتقديم المساعدات لفئة البدون.
وقالت المصادر لـ «الراي» ان المسؤولين في بيت الزكاة اكدوا أنهم يقدمون مساعدات متنوعة للبدون، تتعلق بدفع رسوم البصمة الوراثية، وتوفير فرص عمل وفقا للمحتاجين من تلك الفئة، مشيرة الى ان تعزيز ميزانيته سيمكن «البيت» من تحديد رواتب معقولة وثابتة للبدون المحتاجين والعاطلين عن العمل، وبمبلغ قد يحدد بـ 250 دينارا شهريا.
وعلى ذلك أعلن مقرر اللجنة النائب طاهر الفيلكاوي أن بيت الزكاة يحتاج الى 38 مليون دينار سنويا لتغطية المعونات المقدمة الى أرباب الأسر من البدون المسجلين لديه وصرف 250 دينارا شهريا لكل رب أسرة.
وفي الوقت الذي رفعت فيه لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية اولوياتها الخمس إلى مجلس الامة لمناقشتها، ومن ضمنها تجنيس ما لا يقل عن 4000 شخص سنويا، كشفت مصادر حكومية لـ «الراي» أن «الاسبوع الجاري سيشهد دفعة جديدة من تجنيس عدد من غير محددي الجنسية ممن استوفوا شروط التجنيس من قبل الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية».
واوضحت المصادر أن «الدفعة الجديدة شبه جاهزة للاعلان خلال الاسبوع الجاري أو مع مطلع شهر فبراير المقبل على ابعد تقدير»، مشيرة إلى أن «الاعلان عن دفعة التجنيس الجديدة ليس له علاقة باقرار لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية اولوياتها التي تضمنت تجنيس 4000 شخص كل عام».
واكدت أن «هذه الدفعة الجديدة سبق أن اعلن عنها وتعتبر الدفعة الرابعة من ملفات المستحقين الذين استوفوا شروط التجنيس من قبل الجهاز المركزي».

شاهد أيضاً

537340_e

الكويت تعلن حملة #ابشري_يالصومال

حملة #ابشري_يالصومال التي أطلقتها الكويت بلد قائد الانسانية اليوم، وذلك بعد تردي الوضع الانساني في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *