الرئيسية » خارجيات » مرسي: طوارئ وحظر تجول بمدن القناة

مرسي: طوارئ وحظر تجول بمدن القناة

 

 

كويت نيوز : أعلن الرئيس المصري محمد مرسي حالة الطوارئ في نطاق محافظات بورسعيد والسويس والاسماعيلية لمدة 30 يوما تبدأ من مساء اليوم.
وقال الرئيس محمد مرسي في كلمة أذاعها التلفزيون المصري مساء أمس إنه يحظر التجوال في محافظات القناة طوال مدة إعلان الطوارئ من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا.
وهدد مرسي بالمزيد من الاجراءات إذا اضطر لذلك.
كما دعا الرئيس محمد مرسي رموز القوى السياسية للحوار اليوم (الاثنين) لتحديد خريطة العمل السياسي، وأكد انه سيصدر بيان رئاسي تفصيلي بالدعوة مساء أمس.

وعلى الصعيد ذاته وفي مواكب مهيبة.. حزينة.. تتحدث مصر عن نفسها الآن بالدم والدموع وآهات الأحزان التي تدمي القلوب ولا تتوقف عن تشييع الجثامين إلى مثواها الأخير.
فالمشيعون يشيعون قتلاهم فيطلق البعض عليهم النار فيعودون بقتلى ومصابين جدد، كما حدث في مدينة الصمود والمقاومة الباسلة.. بورسعيد التي اتشحت بالأمس بالسواد والحزن.. وراحت بالآلاف تشيع 24 من قتلاها الأبرياء، فإذا بملثمين يطلقون النار على أبنائها فيسقط 6 من شبابها الابرياء صرعى على إثر إصابتهم بالرصاص في صدورهم فيعود الجمع المكلوم لتشييعهم مرة أخرى.
في الوقت ذاته تكتظ مستشفيات بورسعيد (الباسلة) بأكثر من 416 شخصا أصيبوا نتيجة استنشاق الغاز أمس الاول فيما جرح 17 شخصا نتيجة إصابتهم بأعيرة نارية أثناء التشييع.

شاهد أيضاً

1-932154

هجوم لندن.. مصور “المحجبة” يكشف “الحقيقة”

كشف مصور صحفي إنه جرى إخراج صورة السيدة المحجبة في هجوم لندن من سياقها، فهي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *