بغداد تستدعي السفير السعودي

1_24_201662655PM_6324416891
كويت نيوز: أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاحد انها استدعت السفير السعودي لدى بغداد لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الاعلامية التي اعتبرت « تدخلا في الشأن الداخلي العراقي».

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان إن «الخارجية استدعت اليوم، السفير السعودي لدى بغداد لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الاعلامية التي مثلت تدخلا في الشأن الداخلي العراقي ، وخروجا عن لياقات التمثيل الدبلوماسي ، والحديث بمعلومات غير صحيحة»، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع).
واضاف أن تعرض السفير «لتشكيلات الحشد الشعبي التي تقاتل الارهاب وتدافع عن سيادة البلد ، وتعمل تحت مظلة الدولة وبقيادة القائد العام للقوات المسلحة وتمتلك تمثيلا برلمانيا يجعلها جزءا من النظام السياسي ، اضافة الى ابداء رأيه للإعلام بما يتعلق بطبيعة المواقف السياسية لبعض مكونات الشعب العراقي ، يعدان خروجا عن دور السفير وتجاوزا غير مسموح به للأعراف الدبلوماسية».
وتابع جمال أنه «من المفترض ان يتمثل دوره في ايجاد المشتركات الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، والتي يحرص العراق على تعزيزها وتوطيدها وفق مبادئ الاحترام المتبادل وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين».
وكان السفير السعودي قال إن «مشاركة مقاتلين مدعومين من إيران في قتال داعش يفاقم الطائفية في العراق».
وقال السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان في حديث مع قناة ‘السومرية’ التلفزيونية أمس السبت إن «قوات الحشد الشعبي يجب أن تترك قتال المتشددين للجيش العراقي وقوات الأمن الرسمية لتجنب تصعيد التوترات الطائفية».

شاهد أيضاً

إيران: لا توجد خطة للرد الفوري على الاحتلال

رويترز – قال مسؤول إيراني كبير، اليوم الجمعة، إن طهران ليس لديها خطة للرد الفوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض