الرئيسية » محــليــات » الاشغال: افتتاح جزئي لطريق الجهراء غدا

الاشغال: افتتاح جزئي لطريق الجهراء غدا

1_24_201630704PM_6323976331

كويت نيوز: اكدت وزارة الاشغال العامة اليوم الاحد ان الافتتاح الجزئي بمشروع تطوير طريق الجهراء المقرر له صباح الغد عند تقاطع شارع الجاحظ الى ما بعد دوار الامم المتحدة بالاتجاهين سيساهم في تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال المهندس احمد الحصان في تصريح صحافي ان هذا الافتتاح يمثل نقطة تحول مهمة في انجاز المشروع باعتباره ابرز محاور الخطط الاستراتيجية التي وضعتها الدولة للحد من الاختناقات المرورية في المناطق الحيوية.
واضاف ان الجزء المرتقب افتتاحه بمسافة اربعة كيلو مترات تقريبا يسهل الوصول اليه من خلال المنحدرات الموجودة في كلا الجانبين.
واوضح انه سيتم تحقيق السيولة المرورية المتكاملة بالمنطقة بعد استكمال شبكة الطرق و الجسور المرتبطة بطريق الجهراء و الجاري تنفيذها حاليا ضمن عقود اخرى مثل تطوير شارع جمال عبد الناصر وجسور التقاطعات الوسطى بطريق الجهراء.
من جانبه قال مهندس المشروع ياسر بودستور انه تم التنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور للتأكد من سير عملية الافتتاح بسلاسة لافتا الى انه تمت معاينة الموقع للتحقق من استيفاء جميع شروط السلامة.
واضاف بودستور انه من المترقب ان نشهد تطورات كبيرة وملحوظة في طريق الجهراء والمناطق المحيطة به خلال الفترة القادمة حيث سيتم افتتاح اجزاء اخرى من المشروع خلال العام المقبلة.
يذكر ان مشروع تطوير طريق الجهراء يعد احد اضخم مشروعات الطرق متعددة الادوار في العالم واحد اهم واضخم المشروعات ضمن خطة تطوير البنى التحتية في الكويت حيث يضم انشاء 7ر17 كم من الجسور (3ر7 كم لجسر الجهراء الرئيسي 4ر2 كم جسور بالطرق المتقاطعة و 8 كم من الجسور الرابطة و المنحدرات).
كما يشمل المشروع نفق بتقاطع الطريق الدائري الثاني و10 جسور للمشاة وتحويل الخدمات والمرافق البالغة 5ر3 كم من خطوط صرف مياه الأمطار و 33 كم من خطوط المياه و8 كم من خطوط الصرف الصحي و51 كم من الكابلات الكهربائية و12 كم من شبكات الهاتف.

شاهد أيضاً

567634_e

فوز طالبين كويتيين بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة للغة العربية

فاز طالبان كويتيان اليوم الثلاثاء بالمركزين الثاني والثالث في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *