الرئيسية » محــليــات » مزارع كويتي ينتج اصناف نادرة تزرع لاول مرة

مزارع كويتي ينتج اصناف نادرة تزرع لاول مرة

1_24_201634324PM_6324100721

كويت نيوز: تجود ارض دولة الكويت في مناطق كثيرة منها بخيرات زراعية متنوعة لتغطي حاجة البلاد من الاغذية المزروعة الرئيسية بسواعد ابنائها المزارعين الكويتيين اللذين يحرصون على تنويع منتوجاتهم الزراعية.
وكانت الزراعة في الكويت بدأت بجهود بسيطة قبل سنوات مضت لتصبح اليوم قطاعا رئيسيا ومهما في الاقتصاد الكويتي بفضل جهود المزارعين الكويتيين والدعم الحكومي الكبير والمتواصل ممثلا بالهيئة العامة للزراعة لتحقيق الامن الغذائي في الكويت.
وحرص المزارع الكويتي يوسف الكريباني على تنويع منتوجات مزرعته وقام بزراعة اصناف نادرة وجديدة تزرع وتنتج محليا لاول مرة في البلاد.
وقال المزارع يوسف الكريباني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان القطاع الزراعي في الكويت شهد بالسنوات الاخيرة تطورا مهما يتمثل في انتاج محاصيل زراعية نادرة ‘وبعضها تزرع لاول مرة بالشرق الأوسط’.
واشار الى زراعة الطماطم السوداء والفراولة البيضاء والقرنبيط البنفسجي والبرتقالي والاخضر والزعفران والرز البسمتي قائلا ان مزارع منطقة الوفرة مثال واضح على قدرة الكويت على التميز بالانتاج الزراعي كما ونوعا.
واوضح الكريباني ان زراعة النوادر تعتبر اليوم ركنا مهما في عالم الزراعة لما فيها من فوائد غذائية عالية فالطماطم السوداء ثبت علميا انها غنية بمضادات الاكسدة التي تكافح امراض السرطان ومرض السكر.
ولفت الى ان الفراولة البيضاء تعتبر من افخر الاصناف الزراعية والاكثر رغبة في الاسواق العالمية فضلا عن دور هذه الاطعمة النادرة بالوانها الزاهية في مساعدة الاطفال على تناول الخضار واضافة بعد جديد للاطباق.
واضاف ‘نطمح ان يتغير مفهوم ان ارض الكويت لا تصلح للزراعة من خلال ادخال اصناف جديدة ونادرة بعضها كانت تدخل السوق الكويتي من اوروبا واليوم ننتجها محليا’.
وعن مستقبل هذه الاصناف النادرة قال الكريباني ‘اثبتنا للجميع اننا بالكويت قادرون على زراعة محاصيل زراعية بانفسنا بل وتعديلها وتطويرها ذلك بتطبيق بعض التجارب لزراعة اغذية مهمة ورئيسية كالارز البسمتي لتكوين معرفة ولو بسيطة’.
وعن خطط زراعة النوادر افاد بانه وبعد نجاح زراعتها والاعلان عنها ‘توسعنا بانتاجها ونستعد الان لتسويقها داخل الكويت للفنادق والمطاعم والمجمعات وسنتجه بالموسم القادم لتصدير المنتجات النادرة الى دول الخليج’.
واوضح ان ‘ما كان يبدو بالامس مستحيلا اصبح اليوم واقعا فارض الكويت قادرة على انتاج اندر واجود المحاصيل الزراعية بل ومتفوقة على الكثير من الدول في الشرق الاوسط’.

شاهد أيضاً

75d378a3-c498-42a9-89c6-a0a40cea9637

عيسى رمضان: عطلة نهاية الأسبوع.. غبار ورياح نشطة

توقع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان أن يكون طقس اليوم مشمسا حارا وجافا والسماء صافية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *