الرئيسية » الرياضه » الفيلي: أكدنا لـ «الأولمبية الدولية» عدم تعارض قوانيننا مع الميثاق

الفيلي: أكدنا لـ «الأولمبية الدولية» عدم تعارض قوانيننا مع الميثاق

1453572279_22_1_3_

كويت نيوز: عقب اجتماع استمر أكثر من 16 ساعة مع ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية في جنيف، قال رئيس الوفد الحكومي إليه الخبير الدستوري د. محمد الفيلي إن الوفد استمع إلى وجهة نظر اللجنة، وأكد لها عدم تعارض القوانين الوطنية مع الميثاق الأولمبي الدولي عبر شرح وافٍ بهذا الشأن.
وقال الفيلي إن اللجنة الثلاثية، التي ترأسها، اطلعت على خريطة الطريق التي قدمتها الأولمبية الدولية وفق رؤيتها للخروج من هذه الأزمة، مبيناً أنه سيتم عرضها على الجهات المختصة فور العودة إلى البلاد، من أجل دراستها وإبداء الرأي فيها.
وأعرب عن شكره للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومساعده لشؤون السلام والرياضة ويلفريد ليمكي، على الدور الكبير الذي لعباه وجهودهما المخلصة لإيجاد حل لإيقاف نشاط الرياضة الكويتية دولياً، فضلاً عن دعوة المنظمة الأممية إلى عقد هذا الاجتماع ورعايته.
وفي السياق، نفى مصدر حكومي مسؤول الأخبار المتداولة بشأن موافقة اللجنة الثلاثية على تجميد العمل بالقوانين الوطنية التي ترى «الأولمبية الدولية» أنها لا تتفق مع الميثاق الأولمبي، مؤكداً أن «الثلاثية» ليس من صلاحيتها اتخاذ قرار تجميد أو إلغاء القوانين على الإطلاق.
وأشار المصدر إلى أن مهمة اللجنة تنحصر في توضيح وجهة النظر الكويتية بشأن ادعاء تعارض القوانين المزعوم مع الميثاق الأولمبي، والاستماع إلى وجهة نظر اللجنة الدولية، مبيناً أن التجميد مبدأ مرفوض تماماً، ومن يمتلك اتخاذ قرار التجميد أو الإلغاء هو مجلس الأمة فقط.
ولفت إلى أن الاجتماع أثبت مجدداً عدم وجود أي تعارض، مبيناً أن أعضاء اللجنة الدولية طلبوا توضيح بعض النقاط التي يكتنف تفسيرها بعض الغموض وهو ما قام به الوفد الكويتي.
يذكر أن اللجنة الثلاثية ضمت، إلى جانب رئيسها الفيلي، كلاً من مستشار وزير الدولة لشؤون الشباب د. صقر الملا، وعضو مجلس إدارة هيئة الرياضة عبدالله العفاسي، في حين مثل «الأولمبية الدولية» في الاجتماع رئيس العلاقات المؤسسية والحوكمة في إدارة العلاقات العامة للجان الأولمبية الوطنية التابعة للأولمبية الدولية جيرومي بويفي، ورئيس وحدة الرياضيين، رئيس العلاقات مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجان الوطنية أوليفيه ليمكي، ومدير المشروعات والعلاقات المؤسسية والحوكمة في إدارة العلاقات العامة للجان الوطنية أندريه أوليتا.

شاهد أيضاً

814296-1

المرزوق: مطر وغبار من السبت حتى الثلاثاء

قال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان الكويت ستتعرض اعتبارا من مساء غد السبت حتى صباح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *