الغانم بحث مع بري التعاون الثنائي بين البرلمانين الكويتي واللبناني

1453541148_26_z8jqsbf7

كويت نيوز: اجتمع رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له أمس الجمعة إلى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وذلك على هامش زيارته لمقر الاتحاد البرلماني العربي في بيروت.

وقال الغانم في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن مباحثاته مع بري تناولت عدداً من الملفات الملحة على رأسها نشاطات الاتحاد البرلماني العربي وأجندته المستقبلية والتعاون الثنائي بين البرلمانين الكويتي واللبناني إضافة إلى أهم التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأضاف الغانم «أبدى الجانبان اللبناني والكويتي كل الحرص والاهتمام لإنجاح عمل الاتحاد البرلماني العربي وأهمية السعي الدؤوب لكل ما من شأنه توطيد علاقات التعاون بين البرلمانات العربية».

وذكر الغانم أنه بحث مع بري سبل تنسيق المواقف بين البرلمانين اللبناني والكويتي في المحافل البرلمانية الإقليمية والقارية والدولية، مشيراَ إلى أن الجانبين أكدا دعمهما لكل ما يرسخ ويعزز التعاون والتعاضد العربي.

وضم الوفد المرافق للغانم كلاً من وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل أبل.

ويتوجه الغانم اليوم السبت إلى العاصمة العراقية بغداد لترؤس وفد مجلس الأمة الكويتي في اجتماعات اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده في الـ 24 من الشهر الجاري.

وسيترأس الغانم في بغداد الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية وذلك بحكم رئاسته للاتحاد البرلماني العربي الذي من المقرر أن يبحث عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماعات المجالس الإسلامية.

شاهد أيضاً

44 متنازلا بعد إغلاق باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة 2024

أغلق اليوم الخميس باب التنازل لانتخابات مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال18 (أمة 2024) المقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض