الرئيسية » خارجيات » عملية موسعة لاستعادة آخر معاقل داعش قرب الرمادي

عملية موسعة لاستعادة آخر معاقل داعش قرب الرمادي

1_23_2016123800PM_4185878481

كويت نيوز: أطلقت القوات العراقية عملية موسعة لاستعادة آخر معاقل داعش قرب الرمادي، فيما نفذت الطائرات المقاتلة العراقية والتابعة للتحالف الدولي، الجمعة، 37 طلعة جوية على مواقع داعش في مختلف قطاعات العمليات.

تفصيلا، أطلقت القوات العراقية عملية عسكرية موسعة لاستعادة منطقة السجارية شمال شرقي الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وذلك بمشاركة طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتحركت القوات العراقية من منطقة البوغانم باتجاه السجارية، من دون تقدم ملحوظ بسبب السيارات المفخخة والمقاومة العنيفة لمسلحي داعش.

وترجح مصادر أمنية أن داعش سيستخدم كل الوسائل للحفاظ على مناطق السجارية وجويبة وحصيبة الشرقية، كونها تعد آخر معاقل التنظيم في الرمادي.

وكانت قيادة الفرقة الثامنة في الجيش العراقي أعلنت في وقت سابق مقتل 26 عنصرا من داعش، أغلبهم انتحاريين خلال عملية تطهير محور شرق الرمادي.

والسبت، أفاد مراسلنا في العراق أن طائرات عراقية ودولية شنت 37 طلعة جوية على مواقع تنظيم داعش في مناطق مختلفة من العراق.

وأشار إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 18 من عناصر التنظيم وتدمير خطوط إمداده بالإضافة إلى تدمير مركزين لتجمعاته ومعدات وعربات مفخخة ضمن قاطع عمليات الانبار.

وفي العمليات البرية، أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي مقتل وإصابة 22 عنصرا من داعش وتدمير مركباتهم العسكرية في قاطعي الانبار وصلاح الدين.

شاهد أيضاً

56447731-71f5-4b6b-944e-544788ec2056

مسلحون يهاجمون مركزا تابعا للمخابرات الأفغانية في كابول

قال مسؤول إن مسلحين هاجموا منطقة محيطة بمركز للتدريب يتبع المخابرات الأفغانية اليوم الخميس، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *