الرئيسية » محــليــات » الداخلية تغلق باب الترشح للانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة

الداخلية تغلق باب الترشح للانتخابات التكميلية في الدائرة الثالثة

1453478890_76_4h0joeot

كويت نيوز: اعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الجمعة اغلاق باب التسجيل للترشح للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة عن الدائرة الثالثة على 49 مرشحا بينهم مرشحتان مؤكدة استعداد كافة اجهزتها لعملية التصويت المقررة 20 فبراير المقبل.

وقالت ادارة الاعلام الامني بالوزارة في بيان صحفي ان وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون القانونية والبحوث والدراسات بالانابة اللواء حقوقي أسعد الرويح قام بجولة تفقدية لإدارة شؤون الانتخابات للوقوف على سير العمل في اخر ايام استقبال المرشحين.

ونقل البيان عن اللواء الرويح القول إن (الداخلية) تعمل بكل امكاناتها لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للمرشحين والمرشحات مؤكدا استعداد جميع اجهزة الوزارة للعملية الانتخابية.

واضاف ان ادارة شؤون الانتخابات “لم تأل جهدا في توفير كافة الاستعدادات لسير العملية الانتخابية” مؤكدا ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للتسهيل على المرشحين والمرشحات.

واشاد بتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح بأن يكون رجال الداخلية على اهبة الاستعداد لتأمين كل المناسبات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها البلاد وتوفير الطمأنينة لسيرها وفقا للخطط الموضوعة.

وافاد البيان بان ادارة شؤون الانتخابات اقفلت باب الترشح اليوم الجمعة على 49 مرشحا بينهم مرشحتان موضحا أن التنازل عن طلب الترشح سيستمر حتى 13 فبراير المقبل بموجب نص قانوني بأن “التنازل يقدم قبل سبعة أيام من موعد الاقتراع كتابة في مخفر المنطقة التي قدم بها طلب الترشح” وهو مخفر منطقة (كيفان).

يذكر ان ادارة شؤون الانتخابات هي احدى الادارات التابعة للادارة العامة للشؤون القانونية ومن اهم ما تقوم به التجهيز والاستعداد للانتخابات العامة والتكميلية الخاصة بمجلس الامة وكذلك المجلس البلدي ويقع على عاتقها القيد السنوي بشأن تسجيل الناخبين في جداول الانتخابات.
وكانت وزارة الداخلية اعلنت فتح باب الترشح للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة عن الدائرة الانتخابية الثالثة في 13 يناير الجاري.
ويأتي الاعلان وفقا لأحكام القانون رقم (35 لسنة 1962) بشأن انتخابات اعضاء مجلس الأمة والقوانين المعدلة له وبناء على القرار الوزاري رقم (112 لسنة 2016) بدعوة الناخبين للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرة الانتخابية الثالثة.

شاهد أيضاً

8f049789-d33c-40f4-8e1f-5ef1d2bf6739

دفن الجنائز خلال الليل

أكد مدير إدارة شؤون الجنائز ببلدية الكويت، د. فيصل عبدالكريم العوضي، عن جاهزية إدارة شؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *