اليابان تعلن رفع عقوباتها عن إيران

1_22_2016122630PM_2048276981

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة رفع العقوبات التي كانت تفرضها على إيران تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة على خلفية برنامج طهران النووي.
وقال وزير الخارجية فوميو كيشيدا للصحفيين ان هذا القرار الذي يبدأ سريانه اليوم جاء بعد أن أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران نفذت بنود اتفاقية نهائية توصلت إليها مع مجموعة (5 + 1) بشأن برنامجها النووي.
واضاف كيشيدا أن ‘اليابان ستسعى للمزيد من تحسين العلاقات التي طالما كانت ودية مع إيران’ مشيرا الى ان طوكيو ‘مستعدة لدعم الشركات اليابانية في معاملاتها مع إيران من خلال إبرام معاهدة استثمار وعبر مساعدات التنمية الرسمية’.
وكانت العقوبات اليابانية المفروضة على طهران تحظر على الشركات اليابانية بدء استثمارات جديدة في قطاعي النفط والغاز في إيران كما كانت تحظر على البنوك اليابانية فتح فروع لها في البلاد.
يذكر ان قوى غربية من بينها الولايات المتحدة رفعت عقوباتها عن إيران بعد اعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت الماضي ان طهران اوفت بجميع التزاماتها ذات الصلة بخطة العمل المشترك الشاملة التي توصلت لها مع مجموعة (5 + 1) لضمان الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الايراني.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض