الرئيسية » اخبار المراة » 4 نصائح جوهرية للتعامل مع شريك الحياة الكسول

4 نصائح جوهرية للتعامل مع شريك الحياة الكسول

1e0281e9-466d-4a28-b7f8-b5fccffecc76

كويت نيوز: تعتمد الحياة الزوجية على التعاون بين الطرفين من أجل تقاسم أعباء الحياة والوصول بالعلاقة الزوجية إلى صيغة تشاركية تحقق المساواة بين الزوجين في الحقوق والواجبات.

ولكن أحد التحديات الأكثر إحباطاً في الزواج يحدث عندما يقع على عاتق أحد الزوجين مسؤوليات وأعباء كثيرة، بينما ينعم الطرف الآخر بالراحة، ويتسم بالسلبية والكسل. فيما يلي 4 نصائح جوهرية للتعامل مع شريك الحياة الكسول بحسب ما وردت في موقع “فاميلي شير” الإلكتروني.

1- أوصل شكواك إليه بشكل إيجابي
قد تحاول أن تتحدث إلى شريك حياتك الكسول بسخرية أو توجه إليه انتقادات مزعجة عندما لا يدرك مدى خطأه، ولكن هذه الطريقة لا تفي بالغرض وغالباً ما يكون لها نتائج سلبية. بدلاً من ذلك، حاول البحث عن سبل للتواصل الإيجابي مع شريك حياتك، واحرص على التقليل من النقد السلبي له لأن معظم الأشخاص يستجيبون بشكل أفضل إن تم التعامل معهم بشكل إيجابي.

2- العثور على شيء يستحق الثناء في شريكك
لا يخلو أي إنسان من جوانب إيجابية لذا حاول أن تبحث عن بعض الإيجابيات في شخصية شريكك وقم بالإشادة بها والثناء عليه كلما سنحت الفرصة لذلك، فهذا من شأنه أن يخلق جواً إيجابياً بينكما مما ينعكس بشكل إيجابي على انتاجية الشريك.

3- اعرض عليه العمل سوية
إن كان كسل شريك حياتك يقتصر على القيام بالأعمال المنزلية، حاول أن تمتنع عن الاكتفاء بتخصيص الواجبات له، وجرب أن تعرض عليه العمل سوية فالتجربة المشتركة يمكن أن تطور بعض العادات الصحية لكما على حد سواء.

4- حافظ على معاييرك العالية
لا تتأثر بكسل شريك حياتك بشكل سلبي، وحاول أن تحافظ على روحك المعنوية وأن تعمل بجد لتكون مثلاً يحتذى به بالنسبة له. ومن يدري ربما يحفز أداؤك العالي شريك حياتك على إحداث بعض التغييرات في سلوكياته ويصبح أكثر نشاطاً وفاعلية.

شاهد أيضاً

088d9e2b-c397-4f27-bc84-59795418b7b2

الزبادي.. كل ما يُقال عن فوائده الصحية حقيقي!

أجرى باحثون أمريكيون دراسات علمية على منتج الزبادي (اللبن) في محاولة لتأكيد أو نفي الأفكار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *