الرئيسية » خارجيات » تأجيل اعادة محاكمة مبارك بقضية قتل المتظاهرين

تأجيل اعادة محاكمة مبارك بقضية قتل المتظاهرين

1_21_201630859PM_10647868801

كويت نيوز:قررت محكمة (النقض) المصرية اليوم الخميس تأجيل اعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في قضية اتهامه بالاشتراك في القتل العمد والشروع فيه بحق متظاهرين ابان ثورة 25 يناير 2011 الى السابع من أبريل المقبل.
وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن قرار التأجيل برئاسة نائب رئيس المحكمة المستشار أحمد عبد القوي يأتي لضم مفردات القضية واتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل المحاكمة الى مكان اخر حتى تتمكن المحكمة من نظر الدعوى في مواعيد محددة .
وذكرت المحكمة في هذا الاطار أنها تلقت افادة بأن مبارك أجريت له جراحة في أغسطس الماضي ويتعرض بصورة دورية لنوبات ويعاني من قصور في عمل الكليتين وارتفاع في ضغط الدم وبحاجة الى متابعة طبية مستمرة .
واشارت هذه الافادة أيضا الى أنه يتعذر نقل الرئيس المصري السابق الى مقر محكمة النقض ب(دار القضاء العالي) وسط القاهرة بوسيلة انتقال برية وأن انتقاله لابد أن يكون بوسيلة جوية ‘على غرار ما كان يتم في باقي القضايا المتعلقة به’ .
ومن جانبها أكدت نيابة النقض استعدادها لضم مفردات كافة ملفات القضية بالكامل فور تحديد المكان النهائي لمقر المحاكمة .
وكانت محكمة النقض قد سبق أن رفضت في يونيو الماضي طعنا للنيابة العامة وأصدرت حكما نهائيا وباتا بتأييد كافة أحكام محكمة الجنايات ‘سواء بانقضاء الدعوى الجنائية أو بالبراءة لجميع المتهمين الآخرين عن الاتهامات الأخرى التي تضمنتها القضية’ وهم نجلا الرئيس المصري السابق علاء وجمال مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه.
وجاء حكم محكمة النقض بعدما انتهت الى رفض طعن النيابة العامة على أحكام محكمة جنايات القاهرة في نوفمبر 2014 لصالح مبارك (فيما عدا الاتهام المنسوب إليه بالاشتراك في قتل المتظاهرين) وكذا على بقية الأحكام لصالح نجليه علاء وجمال وبقية المتهمين في القضية.

 

شاهد أيضاً

dc32b394-a043-40cc-864a-d94084d79a1c

#روسيا: تم إبلاغنا أن الأسرة المالكة في #السعودية لا علاقة لها بحادثة #خاشقجي

أوضح الكرملين أن روسيا أُبلغت أن الأسرة المالكة في السعودية لا صلة لها بمقتل جمال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *