الرئيسية » محــليــات » 173 مليون دينار كلفة مستشفى الصباح الجديد

173 مليون دينار كلفة مستشفى الصباح الجديد

1_21_201633008PM_10647868801

كويت نيوز:أعلنت الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية أن إجمالي التكلفة التقديرية لمشروع مستشفى (الصباح) الجديد بلغ نحو 173 مليون دينار على مدى سنوات الخطة الانمائية الثانية (2015-2016) / (2019-2020) منها 40 مليونا محملة على ميزانية العام الحالي.
وقالت مدير إدارة المتابعة في الأمانة العامة للتخطيط والتنمية إيمان المطيري في تصريح صحافي اليوم الخميس ان مشروع المستشفى الجديد يعد من المشاريع الاستراتيجية ذات الابعاد التنموية في القطاع الصحي ضمن خطة التنمية وتصل الطاقة الاستعيابية له الى ما يقارب 700 سريرا.
وأضافت المطيري ان الامانة تهتم بمتابعة هذه المشاريع من خلال تنظيم زيارات ميدانية يتم من خلالها تقييم الوضع الواقعي لتنفيذ المشروع ومقارنته بالجدول الزمني المخطط له ومعرفة ما اذا كانت هناك اي معوقات تعرقل سير العمل بالمشروع.
وبينت أن هناك تعاونا بين الامانة العامة للتخطيط والجهات الحكومية الاخرى المناط بها تنفيذ مشاريع تنموية من خلال رفع تقرير من الامانة الى وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح للتنسيق مع الوزراء المختصين وتذليل العقبات والمعوقات ان وجدت.
وذكرت ان الزيارات الميدانية لمشروع المستشفى اظهرت سير التنفيذ وفق المراحل الزمنية المخطط لها مشيرة الى ان الامانة رفعت تقاريرها وملاحظاتها المتعلقة بالمشروع.
وذكرت ان المشروع يهدف الى التوسع في الخدمة الصحية بالتزامن مع الزيادة السكانية مبينة ان المستشفى الجديد يوفر اقساما للباطنية والجراحة والعلاج الطبيعي والرعاية الصحية لجميع افراد المجتمع.
وأفادت بأن التحديات والمعوقات يمكن ان تواجه اي مشروع الا ان دور الامانة يكمن في العمل لتذليل هذه التحديات والمعوقات عن طريق التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية مشيرة الى أن المعوقات التي تواجه مشروع مستشفى الصباح الجديد ‘بسيطة’ ويمكن معالجتها مؤكدة انها ‘لن تؤثر على نسب الانجاز فيه’.
وأعتبرت أن استراتيجية امانة التخطيط في متابعة المشاريع تعد استراتيجية جديدة تم العمل بها خلال السنة المالية الحالية 2015/2016.
واشارت الى أن استراتيجية المتابعة الجديدة لكافة مشاريع الخطة تم البدء بها في مشاريع صحية سابقة كمشروع مستشفى الفروانية والعدان ومستشفى جابر بالاضافة الى مشاريع تطويرية تابعة لوزارة الصحة ومشاريع اخرى للوقوف على مدى الانجاز في هذه المشاريع فضلا عن المتابعة من خلال النظام الآلي والربط مع مختلف الجهات الحكومية.

 

شاهد أيضاً

576547_e

ارتفاع عدد المفقودين فى إعصار «ماكانو» في «سقطرى اليمنية» إلى 40 شخصا

ارتفع عدد المفقودين فى إعصار (ماكانو)، الذى ضرب جزيرة (سقطرى) اليمنية إلى 40 مفقودا من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *