اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي

1_21_2016105557AM_10647868801

كويت نيوز: يعقد مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في جدة اليوم الخميس لبحث الاعتداءات على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد الايرانية.
وينعقد الاجتماع بناء على طلب من السعودية ومن المقرر ان تستمر أعماله يوما واحدا وسط تأكيدات بمشاركة اكثر من 40 دولة عضو في المنظمة ومنها ايران.
ويناقش الاجتماع بندا واحدا وهو الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد ويترأسه الشيخ صباح الخالد كون دولة الكويت هي رئيس الدورة الحالية للمجلس.
ومن المقرر ان تبدأ أعمال الجلسة الافتتاحية بكلمة لرئيس الاجتماع الشيخ صباح الخالد ثم كلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد امين مدني تعقبها مباشرة جلسة عمل مغلقة تتضمن كلمات لوزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة اضافة الى اعتماد مشروع البيان الختامي للاجتماع.
ومن المنتظر أن يعقد الشيخ صباح الخالد ومدني عقب نهاية الاجتماع مؤتمرا صحفيا لإعلان البيان الختامي.
ويسبق الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي اجتماع على مستوى كبار المسؤولين في المنظمة ينعقد برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين وحضور مدير عام الشؤون السياسية في منظمة التعاون الإسلامي السفير طارق بخيت وممثلين عن الدول الأعضاء في المنظمة.
وكان مدني اعلن الخميس الماضي تلقيه رسالة من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يدعو فيها منظمة التعاون الاسلامي إلى عقد الاجتماع الطارئ لبحث تداعيات الاعتداء على سفارة بلاده في طهران وقنصليتها في مشهد فيما وافقت غالبية الدول الأعضاء على عقد الاجتماع.
يذكر ان السعودية أعلنت في الثالث من يناير الحالي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في أعقاب الأعمال العدوانية التي قامت بها جموع من المتظاهرين ضد سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد واقتحام السفارة وممارسة التخريب وإضرام النيران فيها.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض