الرئيسية » محــليــات » الكويت تترأس اجتماع «التعاون الإسلامي» الطارئ لبحث الاعتداء على سفارة السعودية في إيران

الكويت تترأس اجتماع «التعاون الإسلامي» الطارئ لبحث الاعتداء على سفارة السعودية في إيران

498620_463601_E_-_Qu65_RT728x0-_OS340x233-_RD340x233-

كويت نيوز: يعقد مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي اجتماعا طارئا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في جدة اليوم الخميس لبحث الاعتداءات على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد الإيرانية.

وينعقد الاجتماع بناء على طلب من السعودية، ومن المقرر أن تستمر أعماله يوما واحدا وسط تأكيدات بمشاركة أكثر من 40 دولة عضو في المنظمة ومنها ايران.

ويناقش الاجتماع بندا واحدا وهو الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد ويترأسه الشيخ صباح الخالد كون الكويت هي رئيس الدورة الحالية للمجلس.
ومن المقرر أن تبدأ أعمال الجلسة الافتتاحية بكلمة لرئيس الاجتماع الشيخ صباح الخالد ثم كلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد امين مدني تعقبها مباشرة جلسة عمل مغلقة تتضمن كلمات لوزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة اضافة الى اعتماد مشروع البيان الختامي للاجتماع.

ومن المنتظر أن يعقد الشيخ صباح الخالد ومدني عقب نهاية الاجتماع مؤتمرا صحفيا لإعلان البيان الختامي.

ويسبق الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي اجتماعا على مستوى كبار المسؤولين في المنظمة ينعقد برئاسة مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين وحضور مدير عام الشؤون السياسية في منظمة التعاون الإسلامي السفير طارق بخيت وممثلين عن الدول الأعضاء في المنظمة.

وكان مدني أعلن الخميس الماضي تلقيه رسالة من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يدعو فيها منظمة التعاون الاسلامي إلى عقد الاجتماع الطارئ لبحث تداعيات الاعتداء على سفارة بلاده في طهران وقنصليتها في مشهد فيما وافقت غالبية الدول الأعضاء على عقد الاجتماع.

شاهد أيضاً

35cfd40f-8125-423c-98b7-711902678cc3

توجيه 46 انذار رقابة هندسية بمبارك الكبير

قامت النوبة ج من فريق طوارئ مبارك الكبير بجولة على المحافظة وتم تحرير 6 مخالفات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *